ألمانيا: تحييد خطر إرهابي بفضل معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربية

أفادت مصادر أمنية خاصة، اليوم الخميس، أن المصالح الأمنية الألمانية ألقت القبض على مواطن ألماني من أصول مصرية كان يخطط للقيام بهجمات إرهابية في ألمانيا، باستعمال شاحنة صغيرة قبل أن يتم تحييده، بفضل المعلومات الدقيقة التي قدمتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (DGST) لنظيرتها في ألمانيا الفيدرالية.

وتواصل مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تألقها، سواء داخل المغرب وعلى الصعيد الدولي. هكذا تمكنت الشرطة الألمانية في إيسن، غربي البلاد، يوم الثلاثاء 24 أكتوبر، وبفضل المساعدة المهمة والحاسمة التي قدمتها أجهزة الأمن المغربية، من تحييد إرهابي خطير كان على أهبة ارتكاب جريمة إرهابية في ألمانيا.

الموقوف، مواطن ألماني-مصري، اسمه طارق س.س، ويبلغ من العمر 29 عامًا ويقيم في دويسبورغ. وهو مقاتل سابق في صفوف تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، وكان وراء مشاريع إرهابية مختلفة كان يخطط لتنفيذها على الأراضي الألمانية، وضمنها هجوم خطط له باستخدام شاحنة، حسب ذات المصادر.

ونبهت أجهزة الأمن والمخابرات المغربية، التي يقودها عبد اللطيف حموشي، نظيرتها الألمانية طوال شهري سبتمبر وأكتوبر 2023 إلى هوية الإرهابي الألماني-المصري وملفه الشخصي، وأرسلت إليها البيانات والتفاصيل والصور الشخصية للمتهم.

وتنضاف هذه المساهمة إلى مساهمات عديدة قدمتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث مكنت من إجهاض مشاريع إرهابية كثيرة خارج الحدود الوطنية وتحييد عدد كبير من مؤيدي التطرف الديني والحركة الإرهابية، وهو ما يؤكد مرة أخرى، أن مصالح الأمن المغربية تعتبر فاعلا أساسياً في الحرب الدولية ضد الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى