السب والقذف ضد رئيس دولة أجنبية يجر “يوتيوبر” نحو الإعتقال

ذكرت مصادر متطابقة بأن النيابة العامة في مدينة القنيطرة أمرت بوضع المدعو يوسف الحيرش تحت تدبير الحراسة النظرية في مقر منطقة الأمن بالمهدية، على ذمة البحث القضائي الذي تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.
وأوضحت ذات المصادر أن قرار وضع يوسف الحيرش تحت تدبير الحراسة النظرية، جاء نتيجة لمحتوى منشوراته التي تضمنت إساءات لفظية وعبارات السب والقذف ضد رئيس دولة أجنبية، وهو ما يشكل جريمة تستدعي التحقيق واتخاذ التدابير القانونية المناسبة.
وأضافت ذات المصادر أنه من المتوقع أن يمثل يوسف الحيرش أمام النيابة العامة في القنيطرة بعد انتهاء مدة التدبير النظري وانتهاء التحقيقات الأولية التي تقوم بها الشرطة القضائية الوطنية، والمندرجة ضمن إطار القانون والإجراءات القضائية التي تجريها السلطات المختصة.
وأكدت ذات المصادر أنه وعلى العكس من الادعاءات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي زعمت اقتياد يوسف الحيرش بالقوة نحو مقر الأمن، فقد تم استدعاء المعني بالأمر من أجل الحضور إلى مقر مصالح الأمن بمدينة المهدية، حيث تم الاستماع إليه وإخضاعه لتدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة بشكل قانوني.
وشددت ذات المصادر على ان توقيف يوسف الحيرش جاء نتيجة لمحتوى منشوراته التي تضمنت إساءات لفظية وعبارات السب والقذف ضد رئيس دولة أجنبية، وهو التوقيف الذي يؤكد حرص السلطات الأمنية على أهمية احترام القانون وتطبيقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى