تغازوت تستعد لاستقبال تحول حضري مع اقتراب إكمال المرحلة النهائية لمشروعها التطويري

مع اقتراب فصل الصيف لعام 2024، تستعد جماعة تغازوت شمال مدينة أكادير لبدء الأعمال في المرحلة الثانية من مشروعها التطويري، بهدف تحقيق المزيد من التطور والنمو، مما يجعلها نقطة جذب للاستثمارات السياحية ومثالاً يحتذى به في التنمية الحضرية المستدامة .

هذا وقد قامت لجنة مختلطة تضم عدداً من الجهات الفاعلة بجولة تفقدية للوقوف على جودة الأعمال وتقدمها، مؤكدة على الحاجة لإيجاد حلول لتحرير الملك العمومي والتسريع في استكمال الأعمال المتبقية، ويشرف على هذه اللجنة كل من قائد قيادة تغازوت ورئيس جماعة تغازوت وممثلين عن شركة التنمية الساحية لجهة سوس ماسة ومكاتب الدراسات والجودة .

وشهدت المرحلة الأولى من الأعمال، التي تشمل مجموعة من المشاريع المتنوعة والحيوية، والتي تقترب من الانتهاء، مما يبشر ببداية جديدة للمنطقة، وتشمل هذه المشاريع إعادة تأهيل وتهيئة جزء كبير من الأزقة في المنطقة السفلية لتغازوت، بما في ذلك إعادة تمرير قنوات الصرف الصحي وتركيب قنوات لأفواه أخذ المياه لاستخدامها من طرف رجال الوقاية المدنية عند الضرورة .

كما تم بناء منشآت فنية وتغطية جزء من وادي إفاسون، وإنشاء ملعب وفضاء رياضي متعدد الاستعمالات بالإضافة إلى فضاء لألعاب الأطفال ومرافق صحية في قلب جماعة تغازوت .

أما المشاريع المستقبلية، فتشمل توفير مستودعات للصيادين ومقرات إدارية، وبناء سوق لبيع المنتجات المصطادة، وتهيئة أروقة وحوائط وقائية بالإضافة إلى محطة لرسو قوارب الصيادين، مع التسارع نحو تحقيق رؤية تطويرية شاملة تهدف إلى تعزيز الجاذبية السياحية وتحسين جودة الحياة للمقيمين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى