تعزية في وفاة والد الرئيس السابق للمحكمة الإبتدائية بانزكان الأستاذ عز الدين الخو

بسم الله الرحمن الرحيم

ببالغ الأسى والحزن تلقينا نبأ وفاة الأستاد المختار الخو والد الرئيس السابق للمحكمة الإبتدائية بانزكان الاستاذ عز الدين الخو، ، الذي وافته المنية صباح يوم الجمعة الموافق 19 رمضان المعظم 1445هـ، الموافق 29 مارس 2024م.

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم إدارة جريدة الرأي24 بخالص التعازي وأصدق المواساة إلى الأستاذ عز الدين الخو وعائلته الكريمة .

الأستاذ الراحل الخو المختار كان من الرعيل الأول ممن تولوا القضاء في بداية سبعينيات القرن الماضي، وهو واحد من رجالات القضاء الأفذاذ، وله مسار مهني غني بالعطاء، حيث استهل حياته المهنية بكتابة الضبط بكل من مركز الأخصاص ثم تيزنيت وسيدي بنور و الدار البيضاء في الستينيات، قبل أن يلتحق بسلك القضاء كقاضي بتينغير، ثم تالوين، ثم المحكمة الابتدائية بتيزنيت، ليعين بعدها رئيسا للمحكمة الابتدائية بالسمارة في بداية ثمانينيات القرن العشرين.

بعدها انتقل إلى محكمة الاستئناف بأكادير، كمستشار بغرفة الأحوال الشخصية والعقار، قبل أن يعين بعدها مستشارا بمحكمة النقض بالرباط، لينتقل، رحمه الله، قبل إحالته على التقاعد، إلى المحكمة الابتدائية بأكادير، ليختم بعاصمة سوس مشواره المهني، قاضيا مكلفا بالتوثيق وشؤون المحاجير.

نسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون، وحده سبحانه وتعالى، اللهم ارحم المتوفى واغفر له، وأسكنه فسيح جناتك.

وللفقيد الرحمة والمغفرة، ولأهله الصبر والسلوان.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى