تهم التدبير التدبير الإداري والمالي.. مؤطرات ومؤطري جمعيات دار الامومة بتيسنت وفم زكيد يلتئمون في دورة تكوينية

عبدالرحيم إدبلبقاس – طاطا

التئم أعضاء وعضوات الجمعيات المسيرة لدار الامومة بكل من تيسنت وفم زكيد في يوم تكويني بامتياز وذلك يوم الخميس الأخير مم دجنبر الحالي بقاعة الاجتماعات بجماعة تيسنت.

وتميزت الدورة التكوينية التي أشرف عليها منتدى أفوس للديمقراطية وحقوق الانسان بتنسيق مع جماعة تيسنت -تميزت- بالوقوف على قدرات هذه الجمعية في موضوعين مهمين وهما التدبير المالي والاداري، وكذا تحديد المستلزمات الضرورية لتدبير أمورها وشؤونها.

ولتنفيذ مختلف الخدمات والعمليات الضرورية في تدبير شؤون وخدمات مؤسسة دار الامومة، استفاد هؤلاء الاعضاء من طريقة اعداد مختلف الوثائق المالية والتبريرية اللازمة، وكذا ارشفة التقارير المالية والادبية.

وعرف هذا اليوم الاستثنائي ورشات تطبيقية فردية لإنجاز تمارين لترسيخ الممارسة العملية والمعارف والتقنيات المتعلقة بالتدبير المالي والاداري، وكذا تقاسم الوثائق التنظيمية الخاصة بموضوع الدورة.

وتعتبر هذه الدورة التكوينية فرصة مواتية لسرد عددا من الاشكالات والصعوبات التي تعيق عمل دور الامومة، منها ما يتعلق بالعمل على ضمان مواكبة مستمرة لهذه الجمعيات وتقديم الاستشارة اللازمة لها.

وتبعا لذلك فالدورة التكوينية تأتي في اطار سلسلة من الدورات المبرمجة لمختلف الفاعلين والمتدخلين في مجال صحة الأم والطفل بإقليم طاطا، والتي تندرج في اطار تنفيذ مشروع “دعم صحة الأم والطفل بإقليم طاطا” بشراكة مع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم طاطا، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بطاطا، والذي يستهدف المساهمة في تحسين مؤشرات صحة الأم والطفل بإقليم طاطا، من خلال تنظيم ورشات تكوينية وتحسيسية، ولقاءات تواصلية وتأطيرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى