موروكو ميديا نيوز تشرف على تنظيم فعاليات المسابقة الجهوية في تجويد وترتيل القرآن الكريم في نسختها الثالثة بأكادير…

أعلنت المؤسسة الإعلامية ” موروكو ميديا نيوز “، المشرفة على فعاليات المسابقة الجهوية في تجويد وترتيل القرآن الكريم في نسختها الثالثة، أنها استلمت بعد إنتهاء الموعد الرسمي للتقديم ألف مشاركة (مقرئ ومقرئة) يمثلون مختلف مناطق جهة سوس ماسة .

وأوضحت الجهة المنظمة أن المسابقة، المخصصة لتجويد وترتيل السور القرآنية، تهم جميع التلاميذ في جميع المؤسسات التعليمية والمدارس العتيقة التابعة لجهة سوس ماسة، وأن من شروط المشاركة إعتماد رواية ورش عن نافع وتطبيق قواعد التجويد، ضمن شريط صوتي يرسل إلى الجنة المنظمة، حيث سيتنافس المشاركون على المرتبة الأولى والثانية والثالثة في فئتي التعليم العمومي والخاص وفئة التعليم العتيق .

وقد أحالت اللجنة المنظمة جميع القراءات المقدمة إلى لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة الجهوية في تجويد وترتيل القرآن الكريم، حيث قامت بالانتقاء الأولي للقراءات المشاركة في المسابقة النهائية، وتأهل منهم 18 مشارك ومشاركة للمشاركة في الحفل النهائي .

وتضم لجنة التحكيم هذا العام ممثلين عن المجلس العلمي بأكادير، وهم الدكتور ” إبراهيم أمكور ” من كلية الشريعة بأيت ملول والفقيه ” محمد عبضايم ” إمام مسجد عمر بن عبد العزيز والفقيه ” أحمد تالموست ” إمام مسجد زيد بن ثابت .

ومن المتوقع أن تخصص الجهة المنظمة جوائز مالية وشواهد تقديرية للفائزين على المستوى الجهوي، وذلك خلال حفل رسمي يعقد يوم السبت 30 مارس 2024 بفندق التلال الذهبية بأكادير .

ويُذكر أن المسابقة من تنظيم مؤسسة “موروكو ميديا نيوز” الإعلامية، بالتعاون مع مجموعة “طيبة” وبالشراكة مع المجلس العلمي المحلي لأكادير، واختير لهذا العام شعار ” القرآن الكريم ربيع قلوبنا ومحمد رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوتنا ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى