جهة الداخلة وادي الذهب تكسب رهان تنظيم المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي

انطلقت فعاليات النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي بشاطئ جرف الحمام بمدينة الداخلة، وهي تظاهرة تنظمها جهة الداخلة وادي الذهب، وتستمر حتى الثاني من نونبر المقبل.

تهدف هذه التظاهرة إلى تعزيز مكانة الداخلة كوجهة رياضية وسياحية عالمية، وفق رؤية جلالة الملك محمد السادس لمستقبل الأقاليم الجنوبية.

شهد اليوم الأول من المسابقة الوطنية مشاركة 23 صيادا يمثلون مختلف المدن المغربية والجمعيات المهتمة بالصيد الرياضي. وقد أعرب عثمان أعمار، رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بجهة الداخلة وادي الذهب، عن سعادته بإعطاء الانطلاقة لهذا الحدث الرياضي والسياحي، مؤكداً أن تنظيم هذه التظاهرة ينسجم مع المخططات الاستراتيجية لتنمية المنطقة، وترويج السياحة الرياضية بها.

وشهدت المسابقة في مرحلتها الأولى منافسة قوية بين المشاركين، الذين أظهروا مهاراتهم في الصيد بالقصبة، وكان من بين المتنافسين ثلاث سيدات، حيث أضفى العنصر النسوي طابعا مميزاً على المسابقة. وأبرزت ماريا بن جلون تميزها بحصولها على 139 نقطة في صنف السيدات، فيما تفوق فتحي بوعجاج في صنف الرجال برصيد 359 نقطة.

تخللت الأمسية الاحتفالية للمسابقة الوطنية فقرة موسيقية من التراث الحساني الأصيل، وسط تفاعل كبير من الحضور، وتم خلالها الإعلان عن الفائزين في المرحلة الأولى. وقد نظم هذا الحدث بدعم من المكتب الشريف للفوسفاط والشركة المغربية للصناعة السياحية وعدة جهات داعمة من قطاعات متعددة.

وستتواصل فعاليات المسابقة بإجراء المرحلة الثانية يوم 26 أكتوبر الجاري، يليها تنظيم المسابقة الدولية التي ستشهد مشاركة 13 صيادا من مختلف دول العالم، لتعزيز الحضور الدولي للداخلة كوجهة رياضية وسياحية رائدة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى