زيادة أجور وتحسين شروط العمل: الخطوط الملكية المغربية تستجيب لمطالب النقابات

وافقت شركة الخطوط الملكية المغربية على رفع أجور المستخدمين وتحسين ظروف السلامة، وذلك بعد مفاوضات مع نقابات القطاع استمرت لأسابيع.
وأعلنت الجامعة الوطنية للنقل الجوي، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أنها وإلى جانب المكاتب النقابية لفروع مجموعة الخطوط الملكية المغربية، قد توصلوا لاتفاقات اجتماعية مع الإدارة العامة للمجموعة المذكورة وحققوا من خلالها مكتسبات مادية واجتماعية جديدة لفائدة المستخدمات والمستخدمين والأطر.
وحسب بلاغ للجامعة ذاتها، فقد تمحورت المفاوضات بين المكاتب النقابية والإدارات العامة لشركات مجموعة الخطوط الملكية المغربية، زيادة عامة هامة في أجور مستخدمات و مستخدمي وأطر شركات مجموعة الخطوط الملكية المغربية، وذلك بأثر رجعي منذ شهر يونيو 2024.
وأكد البلاغ ذاته، أنه تم الاتفاق على صرف صرف هذه المستحقات المادية في شهر غشت 2024، مشيرا إلى أن “لارام” استجابت أيضا لمطلب الرفع من التعويضات و المنح وتحسين شروط الترقية الداخلية وكذا الرفع من الميزانيات المخصصة للشؤون الاجتماعية وتجويدها، إلى جانب تحسين ظروف العمل وتعزيز شروط الصحة والسلامة، إضافة إلى عدة مكتسبات أخرى.
وبالرغم من الصعوبات والعديد من النقاط الخلافية، نوهت الجامعة بالروح الإيجابية التي طبعت جميع مراحل المفاوضات، لافتة إلى أن المفاوضات لازالت جارية بالنسبة للملف المطلبي الخاص بمستخدمات و مستخدمي و أطر الخطوط الملكية المغربية (RAM)،في أفق تجاوز النقاط الخلافية وتوقيع اتفاق اجتماعي يحسن الأوضاع المادية والمهنية لمستخدمات و مستخدمي وأطر الخطوط الملكية المغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى