أكثر من 40 صورة تُجسد الهوية الأمازيغية: معرض فوتوغرافي لـ مختار ماجيد يُبهر جمهور أيت ملول

شكل افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية تحت عنوان “الصورة التنكرية تراث وهوية “، مساء أمس السبت بقاعة العروض بالمركز الثقافي لأيت ملول، فرصة للاحتفاء بالخصائص الثقافية ل”بيلماون بودماون”.

بحضورٍ رسمي وجماهيري كبير أقام الإعلامي والمصور الصحفي الفوتوغرافي المتميز مختار ماجيد أمس السبت معرضا للصور الفوتوغرافية التنكرية، تحت شعار “الصورة التنكرية تراث وهوية “بقاعة العروض في المركز الثقافي لأيت ملول، بحضور فعاليات ثقافية وإعلامية.

المعرض ضم أكثر من 40 صورة تسلط الضوء على الهوية الأمازيغية العريقة والتراث اللامادي لبلماون بودماون، الذي تشتهر به منطقة سوس، ويوفر المعرض للزوار فرصة التفاعل مع الصور واكتشاف معانيها الثقافية والفنية بعمق.

وفي تصريح لجريدة الرأي 24 أكد المصور مختار ماجد، على أن معرضه يهدف إلى الحفاظ على صور الأقنعة وتوثيقها، واستكشاف مختلف جوانب الصورة التنكرية. وأشار إلى أن المعرض، الذي يُقام بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل في جهة سوس ماسة – قطاع الثقافة، يسعى إلى تقديم تجربة فنية فريدة ومبتكرة. وختم ماجد حديثه بالتأكيد على أهمية هذه الفعاليات في إبراز التنوع الثقافي والإبداع الفني، وتعزيز فهم الجمهور للأبعاد المختلفة للشخصية التنكرية.

A.Boutbaoucht

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى