عامل عمالة إنزكان أيت ملول يسلم مولودية وجدة كأس العرش لكرة الريكبي

نظمت الجامعة الملكية المغربية للركبي، بتعاون مع جمعية الصفوة آيت ملول للركبي، المباراة النهائية لنيل كأس العرش للركبي كبار، برسم الموسم الرياضي 2023-2024، والتي جمعت بين فريقي المولودية الوجدية وأولمبيك البيضاوي، يوم السبت 22 يونيو 2024، بالملعب البلدي لآيت ملول،بحضور السيد عامل عمالة إنزگان أيت ملول “إسماعيل أبو الحقوق” والسيد رئيس الجامعة الملكية للركبي “هشام أوباجا” والسادة: رؤساء جماعات عمالة إنزگان أيت ملول، ممثلي المصالح الخارجية والأمنية، ونواب وأعضاء المجلس الجماعي لأيت ملول، ممثلي السلطات المحلية، وفعاليات رياضية.

هذا وتوّج فريق المولودية الوجدية للركبي 15، قبل قليل، بلقب كأس العرش لـ17 مرة في تاريخه، بعدما هزم منافسه أولمبيك البيضاوي في المباراة النهائية التي احتضنها الملعب البلدي أيت ملول، بحصة 16 مقابل 11.

وأضاف فريق المولودية الوجدية الذي أنهى الشوط الأول متقدماً بعشرة مقابل لا شيء، لقباً جديداً، إذ واصل احتكاره للألقاب في السنوات الأخيرة، في الوقت الذي سيلعب فيه مباراة نهائية أخرى بحثاً عن لقب البطولة للموسم الكروي الحالي.

وشهدت المباراة النهائية لكأس العرش التي تقام لأول مرة في مدينة آيت ملول ضمن مخطط الاستراتيجية الجديدة التي تعتمدها الجامعة الملكية المغربية للركبي من خلال إخراج المباريات النهائية من محور الرباط والدار البيضاء.

وقام إسماعيل أبو الحقوق، عامل إقليم إنزكان آيت ملول، بتسليم كأس العرش لعميد فريق مولودية وجدة وكذلك توزيع الميداليات على اللاعبين في هذه الكأس وسط تصفيقات الجمهور الحاضر الذي استمتع بأجواء نهائي كان مشوقاً خاصة في شوطه الثاني.

ويأتي تتويج فريق مولودية وجدة، اليوم، بلقب كأس العرش، للموسم الثاني على التوالي بعدما أحرز عليه الموسم (2022 – 2023)، عقب فوزه على الاتحاد الوجدي بحصة 17 مقابل 3، في المباراة النهائية التي جمعتهما على أرضية الملعب الروك بوجدة.

وقد اتخذت الجامعة الملكية المغربية للركبي، بتنسيق مع عمالة آيت ملول والمجلس الجماعي والسلطات المحلية لآيت ملول، كافة التدابير التنظيمية وكذا اللوجيستيكية لإنجاح هذا الحدث الوطني الكبير في رياضة الركبي.

A.Boutbaoucht

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى