الفنان المغربي حميد نجاح في ذمة الله

انتقل إلى جوار ربه، مساء أمس الأربعاء بمدينة الدار البيضاء، الفنان المسرحي والسينمائي المغربي حميد نجاح، بعد صراع مرير مع المرض.

ونعى الممثل الكوميدي المغربي محمد الخياري، عبر حساباته الرسمية لمنصات التواصل الاجتماعي، الفنان المسرحي والسينمائي المذكور قائلا: “انتقل إلى جوار ربه اللحظة وفارقنا للأبد الفنان والمبدع حميد نجاح، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

الفقيد حميد نجاح من مواليد سنة 1949 بمدينة الدار البيضاء، جمع بين تجارب مسرحية عديدة تألق من خلالها فوق الركح، كما عرفه الجمهور المغربي كمشخص موهوب ومخرج ومنفذ للديكور بعد أخذه تكوينات وتداريب مسرحية في بداية السبعينيات.

وقدم الفنان الراحل مجموعة من الأعمال على مستوى التلفزيون والسينما؛ أبرزها “أحداث بلا دلالة” لمصطفى الدرقاوي سنة 1974، و”حلاق درب الفقراء” للراحل محمد الركاب سنة 1982، و”الزفت” للطيب الصديقي سنة 1984، وغيرها.

وتخلى حميد نجاح عن المهنة التي شغلها في بداية حياته كمحاسب بالمكتب الوطني للكهرباء، من أجل “عيون الفن”؛ وهو الاختيار الذي أكد، في تصريحاته، أنه غير نادم عليه وأنه قرار جاء عن قناعة راسخة بكون التمثيل أو الرسم أو المسرح وسائل للتعبير تتيح لممارسها ترك بصمته الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى