الراي 24 ـ متابعة

أشرف عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، والوفد المرافق له، أول أمس الأربعاء بالجماعة الترابية أقا إيغان، على تدشين ثانوية أقا إيغان التأهيلية، وذلك في إطار تعزيز العرض التربوي بالإقليم.

وشيدت هذه المنشأة التعليمية، التي تقع على مساحة إجمالية تصل إلى 3 هكتارات، منها 5100 متر مربع مغطاة، بكلفة مالية بلغت 19 مليون و 29 ألف درهم، ممول من طرف صندوق التنمية القروية وعمالة إقليم طاطا، وذلك في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والإجتماعية بالعالم القروي 2017-2023.

ويتكون القسم الخارجي لهذه المؤسسة التعليمية من جناح للتدريس يضم 21 قاعة للتدريس العام و4 قاعات لتدريس العلوم ومختبرين للتحضير وقسمين للتدريس المتخصص، وفضاء مغطى، كما يضم جناحا للدعم والتنشيط وقاعة متعددة الاختصاصات وقاعة للمعلوميات وقاعة متعددت الوسائط ومكتبة وقاعة للقراءة وقاعة المداومة.

كما يضم هذا القسم جناحا إداريا يتكون من مكتب المدير والكتابة الخاصة و4 مكاتب إدارية وقاعة للأساتذة بالإضافة لمستودع للأرشيف ومرافق صحية، وجناح للرياضة و ثلاث مستودعات للملابس وقاعة للتمريض وقاعة للصيانة و 3 ملاعب رياضية و 4 حلبات للقوى.

أما القسم الداخلي لهذه المؤسسة التعليمية، الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 160 سريرا، فيضم جناحا إداريا ومطعما وجناح الإيواء و4 مساكن إدارية، فضلا عن تهيئة خارجية بها مظلة للحراسة وممرات ونظام السقي بالتنقيط وسور خارجي.