الرأي24

انعقدت صباح اليوم الاثنين 22 فبراير2021 بقاعة الاجتماعات بعمالة إقليم تارودانت الجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي لتارودانت برئاسة السيد محمد العربي رئيس المجلس وبحضور السيد الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت والسيد الكاتب العام لعمالة تارودانت، وأعضاء المجلس والاعلام.

في بداية الجلسة رحب السيد رئيس المجلس بالحضور الكريم، بعد ذلك استمع الحضور لكلمة السيد عامل الاقليم الذي نوه بالمجهودات التي يقوم بها أعضاء المجلس من أجل تسريع تنزيل مجموعة من المشاريع على أرض الميدان،كما نوه بالنتائج التي تم تحقيقها في مجال محاربة كوفيد19 وانخفاض عدد الاصابات بالاقليم وتواصل عملية التلقيح بسلاسة بكل الاقليم بفضل تظافر جهود جميع المصالح ، كما حث الجميع على المزيد من اليقظة والتزام الاجراءات الاحترازية ليتم إعطاء الكلمة للسادة رؤساء اللجان لتلاوة تقارير اجتماع اللجان الدائمة للمجلس.
بعد ذلك تمت المناقشة والمصادقة على النقط التالية:
النقطة الأولى: الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية انضمام جماعة المهادي الى مجموعة الجماعات الترابية ( المحافظة على البيئة )
النقطة الثانية: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة من أجل اقتناء العتاد التقني ( أجهزة التنفس ).
النقطة الثالثة: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية اغرم تتعلق بالحماية من الفيضانات.
النقطة الرابعة: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية اغرم تتعلق بالماء الصالح للشرب.
النقطة الخامسة: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية اغرم تتعلق بالتهيئة الحضرية.
النقطة السادسة: الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم تارودانت والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء –
النقطة السابعة: الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية ولقاضي من أجل تهيئة وصيانة المسالك القروية بالجماعة.
النقطة الثامنة: حول وضعية القطاع الصحي بالإقليم.
النقطة التاسعة: حول الدعم المخصص لتجهيز السقي بالتنقيط في إطار صندوق التنمية الفلاحية.