معركة قانونية وإنسانية: سكان يطالبون بوقف إجراءات إخلاء أدميم” صورة”

في خطوة غير مسبوقة، وجه العشرات من سكان حي “أدميم”، التابع للجماعة الترابية القليعة بعمالة إنزكان أيت ملول، صرخة تظلم إلى مختلف الجهات المختصة، تنادي بوقف ما وصفوه بـ “محاولات تهجيرهم دون أدنى موجب قانوني سليم”.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب إنذارات صادرة عن مصالح المياه والغابات بأكادير إنزكان، تطالب سكان المنطقة بإخلاء الحي، وذلك بعد أزيد من 7 عقود من الزمن، دون تقديم مبررات قانونية واضحة.

وفقًا للعريضة الموقعة من قبل السكان والتي توصلت الجريدة بنسخة منها، جاء فيها أنهم تلقوا إنذارات “مع العلم أنهم يحوزون ويتصرفون في المنطقة المذكورة أبا عن جد، بجميع التصرفات القانونية من حيازة ووضع يد بالفلاحة والرعي والسكن طيلة تلك المدة، دون منازع ينازع في ذلك”.

سكان حي “أدميم” يستنكرون هذا الإجراء الذي سيتسبب في مأساة إنسانية، حيث يطالبون بمراعاة الظروف الاجتماعية للعائلات والتأثيرات الاقتصادية السلبية المحتملة. كما يدعون إلى النظر في التاريخ الطويل لاحتلالهم للمنطقة والتصرفات القانونية التي قاموا بها.

وكانت دائرة تنمية المجال الغابوي لأكادير إنزكان، التابعة للمديرية الإقليمية لأكادير للوكالة الوطنية للمياه والغابات، قد وجهت إنذاراتها، ملوحة باتخاذ التدابير الإدارية ضد الممتنعين عن إخلاء المكان خلال 30 يومًا من تاريخ الإنذار.

تبقى هذه المعركة قائمة، حيث يعبر سكان “أدميم” عن احتجاجهم وقلقهم، مطالبين بمراجعة هذا القرار الذي يهدد استقرار حياتهم ومأساتهم الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى