متابعة
حل صباح اليوم الاثنين عزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بمحطة التجارب تساوت التابعة للمعهد الوطني للبحث الزراعي، لتفقد والاطلاع على مختلف اصناف الصبار المقاومة للحشرة القرمزية.
وخلال زيارة المسؤول الحكومي واعضاء الوفد المرافق له قدمت لهم شروحات حول المراحل التي انجزها فريق البحث الزراعي لمقاومة ومحاربة الحشرة القرمزية.
وقال مدير المعهد الوطني للبحث الزراعي ان المساحة المغروسة من هذه العملية تبلغ 4 هكتارات من اصل 24 هكتار مبرمجة .اما المساحة الموجودة في طور الغرس لسنة 2021 فتقدر ب16 هكتارا.
واوضح مدير المعهد الوطني للبحث الزراعي ان هذه التجربة تهدف الى التكثير من اغراس الصبار من الاصناف الثمانية المقاومة للحشرة القرمزية المنتقاة من طرف المعهد الوطني للبحث الزراعي ،وانتاج اغراس مقاومة للحشرة القرمزية ووضعها رهن اشارة الفلاحين،بالاضافة الى المساهمة في اعادة انطلاق مشاريع الفلاحة التضامنية للصبار واعادة اعمار غرس المساحات المتضررة من الحشرة القرمزية في اطار استراتيجية الجيل الاخضر.كما شملت زيارة وزير الفلاحة والوفد المرافق له، عملية غرس شتلات بمحطة التجارب تساوت.
حضر زيارة عزيز اخنوش الكاتب العام لوزارة الفلاحة، هشام السماحي عامل اقليم قلعة السراغنة، علال بايو الكاتب العام بالنيابة ورئيس قسم الشؤون الداخلية،لحبيب بن الطالب رئيس غرفة الفلاحة بجهة مراكش اسفي،المدير الجهوي لللفلاحة وعدد من المسؤولين.

محمد لبيهي – مراكش الان