تارودانت:انعقاد أشغال الندوة العلمية السنوية للمجلس العلمي في موضوع “أهمية التواصل الاجتماعي”.

نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم تارودانت، اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023، بقاعة المؤتمرات بالمركب الديني والثقافي والإداري لأوقاف تارودانت، ندوة علمية في موضوع “أهمية وسائل التواصل الاجتماعي”، حضرها إلى جانب الحسين أمزال عامل الإقليم والوفد الرسمي المرافق له، الكاتب العام لعمالة الإقليم، والسيد محمد العباس رئيس مجلس إقليم تارودانت، ونائب رئيس المجلس الجماعي السيد محمد إمهري، ورؤساء وأعضاء المجلس العلمي المحلي والجهوي لجهة سوس ماسة، وأعضاء خلية المرأة التابعة للمجلس العلمي المحلي لتارودانت. كما حضرها رئيس المحكمة الابتدائية لتارودانت، والسيد الوكيل بنفس المحكمة، ومندوب الأوقاف والشؤون الإسلامية، وعدد من الفقهاء وطلبة المدارس العتيقة بالإقليم وخارجه، وطلبة كلية الشريعة بتارودانت، والقيمين الدينيين بالإقليم، والأئمة والمرشدين والمرشدات، وعدة منابر إعلامية محلية ووطنية، وعدد من الباحثين والمهتمين.

وافتتحت أشغال الجلسة الافتتاحية من تسيير الأستاذ الفقيه إبراهيم أعليجي عضو المجلس العلمي المحلي لتارودانت، بكلمة العامل، نوه فيها بالاختيارات الموفقة للمجلس العلمي في مواضيع ندواته، في سبيل تأكيد وترسيخ ثوابت المملكة المغربية واختياراتها، وأشار من جهته إلى حسن اختيار موضوع الساعة الذي يهم قيمة وأهمية التواصل الاجتماعي. ثم كلمة المجلس العلمي المحلي لتارودانت، تولاها الدكتور اليزيد الراضي، رحب فيها بالسادة الحاضرين والمحاضرين، وبين السياق العام الذي جاء فيه اختيار موضوع الندوة السنوية، وأهدافه، وختم بشكر جميع الجهات المساندة للمجلس. وفي كلمته التي ألقاها بالمناسبة، أعرب المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بمدينة تارودانت، عبد القادر لمانت، عن تعاونه التام مع المجلس العلمي، وبين أهمية موضوع الندوة من حيث فهم موضوع الساعة، وضرورة الانتباه إلى المخاطر التي قد يقع فيها الناس جراء الفهم غير الصحيح في طريقة التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، باختيار الإيجابيات وترك السلبيات جانباً.

انطلقت أشغال الجلسة العلمية، التي انتظمت في خمسة عروض وفق البرنامج، من تسيير الدكتور محسن عبد الوهاب، والمقرر الأستاذ أحمد الراضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى