ويستمر مسلسل التنمية للمجلس الجماعي القليعة ليشمل ساكنة حي المزار بايت ملول

شهد مقر المجلس الجماعي للقليعة اليوم السبت 16 مارس 2024 أشغال الدورة الإستثنائية لشهر مارس 2024، برئاسة السيد محمد بيكيز رئيس المجلس وبحضور ممثل عامل عمالة انزكَان أيت ملول السيد باشا القليعة والسيدات والسادة أعضاء المجلس، وعدد من أطر الجماعة.

في بداية هذه الجلسة المفتوحة في وجه العموم، ألقى رئيس المجلس كلمة ترحيبية بالمناسبة، قبل أن تتم تلاوة النقط المدرجة ضمن جدول أعمال الاجتماع، ليعطي الكلمة لباقي الأعضاء لمناقشة المشاكل التي تواجهها بعض الأحياء بالقليعة قصد ايجاد حلول لها.

بعد ذلك تم فتح باب المناقشة بخصوص النقط المطروحة بجدول أعمال الدورة الإستثنائية الفريدة من نوعها، والتي تضم النقط التالية:

1_ إعادة الدراسة والمصادقة على على اتفاقية شراكة في إطار سياسة المدينة لتأهيل البنيات الأساسية بتراب جماعة القليعة.

2_ المصادقة على طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي لفائدة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الكهرباء – لتمرير خط كهربائي موضوع ربط مركز تحويل سيدي بيبي.

3_ الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية للمياه و الغابات من أجل تأهيل مقبرة المزار وملاعب القرب وفضاء للألعاب بغابة المزار.

4_ الدراسة والمصادقة على إحداث منصة جهوية من الجيل الجديد لبيع الخضر والفواكه وغيرها بالجملة.

وبعد المناقشة المستفيضة وخاصة النقطة الثالثة من جدول أعمال الدورة والتي حضرها أعضاء ومنخرطي جمعية إزوران بالمزار و جمعية النور للتنمية والتعاون بقصبة الطاهر المزار ايت ملول، اللذين انبهروا بطريقة الحوار والمناقشة المتحضرة التي طبعت أشغال الدورة، مرفوقة بطريقة الاقناع الشافية التي حضي بها رئيس المجلس محمد بيكيز، تمت المصادقة على جميع نقط الدورة الإستثنائية وبإجماع الحاضرين، ليبصم المجلس مرة أخرى في مسلسل الآفاق الواعدة للقليعة والمجهودات المتماسكة والمبدولة من طرف مجلسها الموقر بهدف تنميتها ليبقى ولحد الآن محسودا عليها.

و اختتمت الدورة الإستثنائية لشهر مارس 2024 بتلاوة برقية الولاء والإخلاص من طرف السيد الرئيس محمد بيكيز مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى