خالد الشناق يمثل المغرب في لقاء برلماني رفيع بأذربيجان ويؤكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية في خدمة القضايا الوطنية

شارك البرلماني خالد الشناق، ضمن وفد برلماني مغربي رفيع المستوى، في اللقاء المتميز الذي جمع الوفد برئيسة برلمان جمهورية أذربيجان، وذلك على هامش أشغال مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد بالعاصمة الأذربيجانية باكو. وأوضح الشناق، في تدوينة نشرها بهذه المناسبة، أن مشاركته في هذا اللقاء جاءت رفقة محمد غيات نائب رئيس مجلس النواب، والنائب البرلماني محمد الشباك، وبحضور سفير جلالة الملك لدى جمهورية أذربيجان السيد عادل أمبارش، في إطار تمثيل المملكة المغربية داخل هذا المحفل البرلماني الدولي البارز الذي يجمع برلمانات الدول الإسلامية. وشكل هذا اللقاء مناسبة ديبلوماسية هامة لتأكيد عمق علاقات الصداقة والتعاون المتينة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية أذربيجان، إلى جانب استعراض سبل تعزيز التعاون البرلماني الثنائي وتبادل الخبرات والتجارب، بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز التنسيق والحوار البناء داخل مختلف المحافل البرلمانية الدولية.

وفي السياق ذاته، أبرز الشناق أن الوفد البرلماني المغربي جدد، خلال هذا اللقاء، التأكيد على المكانة المتميزة والأدوار الريادية التي تحظى بها الدبلوماسية البرلمانية المغربية في الدفاع عن المصالح العليا والقضايا الوطنية للمملكة، تحت القيادة الرشيدة والتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، باعتبارها آلية موازية وفاعلة لتعزيز حضور المغرب القوي داخل المنتديات الإقليمية والدولية. وتأتي هذه المشاركة الوازنة في سياق الحضور الديناميكي المتواصل للمؤسسة التشريعية المغربية في مختلف التظاهرات البرلمانية الدولية، بما يعكس حرص المملكة على توطيد علاقاتها مع شركائها وتكريس موقعها كفاعل مؤثر داخل فضاءات الحوار والتعاون المشترك. ويعد مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من أبرز المنصات البرلمانية التي تتيح للدول الأعضاء مناقشة التحديات الراهنة، وتعميق التشاور حول القضايا السياسية والدبلوماسية والتنموية، فضلًا عن دعم آليات الترافع المشترك عن القضايا العادلة للأمة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى