“تحالف من أجل التقدم: لقاء تنسيقي لمعالجة التحديات البيئية والاجتماعية في حيي الموساوي والسعادة بايت ملول”

عقد يوم الخميس 18 يناير 2024، لقاء تنسيقي بين جماعة أيت ملول وجمعيتين محليتين، هما جمعية الخير للأعمال الاجتماعية والثقافية والرياضية بحي الموساوي، وجمعية السعادة للتنمية بحي السعادة. وقد ترأس اللقاء النائب الأول لرئيس الجماعة، إبراهيم طير، بحضور رئيس الملحقة الإدارية الخامسة، و رؤساء الأقسام والمصالح المعنية وأعضاء من المكتب المسير الجماعة.

يأتي هذا اللقاء بناء على العديد من اللقاءات المباشرة بين ممثلين عن الجمعيتين و الجماعة حول الإشكالات التي تعاني منها أحياء الموساوي والسعادة، ومنها انتشار لظاهرة استغلال أصحاب الشاحنات الكبيرة للأزقة كمرابد وفضاء للصيانة، وانتشار ظاهرة بعض المحلات العشوائية للحرفيين وما تخلفه من مطارح للنفايات ومخازن للمتلاشيات وقطع الغيار.

وتم خلال اللقاء عرض مختلف التدخلات التي قامت بها مصالح الجماعة والسلطات المحلّية بهذين الحيّين، ومن خلالها تم مدارسة مجمل الأضرار والمشاكل واقتراح الحلول الواقعية والقانونية الممكنة لتجاوزها، بإشراك السلطات المحلّية وللجمعيات المعنية، لما لها من دور أساسي في بناء حلول مشتركة وآنية.

أكد إبراهيم طير، أن رئيس ومكتب مجلس الجماعة حريص كل الحرص على معالجة كل الإشكالات المتعلقة بهذين الحيين وبمختلف أحياء المدينة بكل مسؤولية، ووفق الإمكانات المتوفرة والسعي لدى كافة الجهات المتدخلة في هذا الموضوع كل في نطاق اختصاصه القانوني واحترام الالتزامات الملقاة على كل طرف لمواجهة التحديات، في إطار التعاون والبحث عن الحلول الناجعة والواقعية والملموسة في إطار مقارباتي تشاركي.

وخلص اللقاء على تسطير برنامج زمني لمعالجة الإشكالات المطروحة بتنسيق وتعاون مع مختلف المتدخلين من سلطات محلّية وأمنية وجمعيات المجتمع المدني.

يمثل هذا اللقاء خطوة مهمة في مسار معالجة الإشكالات التي تعاني منها أحياء الموساوي والسعادة، حيث يعكس عزم الجماعة والجمعيات المعنية على العمل المشترك من أجل إيجاد حلول واقعية وناجعة لهذه الإشكالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى