أكادير: المنظمة الدولية Art Com تحتفي بالكاتب والإعلامي سعيد الهياق

افتتح ملتقى الثقافات الدولي برواق حديقة أولهاو في تالبرجت بأكادير مساء يوم الخميس 17 أكتوبر 2024. هذا الملتقى الدولي ينظم من قبل المؤسسة الدولية للفنون التشكيلية “آرت كوم” ممثلة بمديرتها، الفنانة التشكيلية Jiselda Baronesa Salbu.

ويقع مقر المنظمة الدولية آرت كوم في مدينة أوسلو، عاصمة النرويج. وقد تم تنظيم هذه التظاهرة الدولية للفن التشكيلي بتنسيق مع اتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة، ممثلًا برئيسه الفنان عبد الرزاق الساخي، الذي يشغل في نفس الوقت المنسق العام للملتقى.

شهد العرس الثقافي الدولي مشاركة أكثر من 80 فنانًا وفنانة من دول عديدة مثل: أمريكا، البرازيل، الأرجنتين، البراغواي، النرويج، البرتغال، بنين، السنغال، مصر، كرواتيا، روسيا، الهند، السعودية، بالإضافة إلى عدد من الفنانين المغاربة.

وقد استقبل الضيوف فرقة تراثية من جهة أكادير، بحضور العديد من الشخصيات الثقافية والإعلامية، بالإضافة إلى ممثلين عن فعاليات المجتمع المدني.

وبعد جولة في المعرض الدولي الجماعي، ألقت مديرة المنظمة الدولية آرت كوم كلمة ترحيبية أشادت فيها بالدور الكبير الذي قام به الفنان عبد الرزاق الساخي، رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة والمنسق العام للملتقى، من أجل تنظيم هذا الحدث الفني الدولي الكبير تحت شعار “ملتقى الثقافات”. كما أثنت على الفنانين الذين تكبدوا عناء السفر من أمريكا اللاتينية، الولايات المتحدة، إفريقيا وآسيا.

وقد أعربت المديرة أيضًا عن تقديرها للفنانين الذين لم يتمكنوا من الحضور لأسباب قاهرة، ولكنهم أرسلوا أعمالهم الفنية لتكون حاضرة في هذه الملحمة الفنية الدولية، التي تهدف إلى ترسيخ ثقافة الحوار والتسامح والسلام عبر الفنون والألوان.

وفي إطار ثقافة الاعتراف بالجميل، قامت المنظمة الدولية آرت كوم بتكريم المشاركين في الملتقى، إلى جانب تكريم الفنان عبد الرزاق الساخي. كما تم تكريم مجموعة من الشخصيات الأخرى التي سيتم الإشارة إليها في مقال خاص.

وبالمناسبة، كرمت مديرة المنظمة الدولية Art Com الكاتب والإعلامي سعيد الهياق، تقديرًا لجهوده الكبيرة في ترسيخ ثقافة الفن التشكيلي في المغرب من خلال تغطيته الإعلامية لكل الملتقيات والتظاهرات الفنية التي نظمها اتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة في مدن مثل أيت ملول، أكادير، آسفي، طنجة، بالإضافة إلى مشاركته كمحاضر في عدة لقاءات فنية وثقافية في مختلف المدن المغربية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى