لتعزيز السياحة.. خط جوي مباشر بين المغرب واسلندا

من أجل تعزيز السياحة، اطلق المغرب وإسلندا خطا مباشرا، وذلك بعد توقيعه لشراكة استراتيجية مع ” بلاي إيرلاينز” وهي شركة فاعلة في الطيران ذي التكلفة المنخفضة.

يتعلق الأمر بأول مسار جوي منتظم سيربط ريكيافيك، عاصمة إيسلاندا بمراكش بمعدل رحلتين أسبوعيتين، علما أنها أول رحلة مباشرة تدخل في إطار الاتفاق الإستراتيجي المبرم ما بين المكتب و” بلاي إيرلاينز”شركة الطيران ذات التكلفة المنخفضة.

وفضلا عن إطلاق الرحلات، سيتم كذلك تنظيم حملات تواصلية وترويجية مشتركة تستهدف المسافرين القادمين من إيسلاندا وبلدان أمريكا الشمالية.

كما يرتقب أن تستفيد وجهة المغرب من محور ريكيافيك الذي يربط البلدان الإسكندنافية وبلدان غرب أوربا ببلدان أمريكا الشمالية، لكون شركة بلاي إيرلاينز تعمل على مستوى خمسة مطارات ببلدان أمريكا الشمالية، وهي نيويورك، واشنطن، بالتيمور، بوسطن وطورونطو.

كما تم إعداد برنامج الرحلات ما بين المغرب وشركة بلاي إيرلاينز بطريقة تمكن من ضمان ربط الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب عبر ريكيافيك.

للإشارة، تعد إيسلندا واحدة من بين الأسواق الإستراتيجية لوجهة المغرب، علما بأن للمكتب الوطني المغربي للسياحة سبق له أن نظم بها عدة حملات ترويجية وتواصلية لاستقطاب السياح من الوجهات الإسكندنافية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تمكن المكتب من مضاعفة قدرات النقل الجوي في اتجاه البلدان الإسكندنافية خلال فصل شتاء 2024 بإبرام اتفاقيات شراكة تاريخية مع أهم وكبريات شركات الطيران الجوي ببلدان شمال أوربا، حيث يتضمن برنامج تعزيز قدرات النقل الجوي بهذه الجهة 21 رحلة أسبوعية مباشرة تربط على وجه الخصوص كلا من ستوكهولم، هلسنكي، أوسلو، وريكيافيك بوجهتين سياحيتين مغربيتين رئيسيتين، وهما مراكش وأكادير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى