الرئيسة فتيحة عثمان:نثمن مضامين الخطاب الملكي والفدرالية تسير نحو خطى الدبلوماسية المغربية السامية

 

رشيد كداح

أشادت فتيحة عثمان، رئيسة فدرالية سيدات الأعمال والمهن بالمغرب، بمضامين الرسائل الواضحة التي تضمنها الخطاب الملكي السامي الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس إلى البرلمان المغربي بعد زوال يوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، بمناسبة افتتاح السنة التشريعية.

في هذا الإطار، نوهت الرئيسة “عثمان” وكافة أعضاء الفدرالية وفروعها بمضامين الخطاب، الذي ركز فيه جلالته على المكاسب التي حققتها المملكة في قضية الصحراء المغربية، خاصة في الشق المتعلق باعتراف فرنسا بمغربية الصحراء، وبنجاعة حل مبادرة الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية، والتطورات الإيجابية التي شهدتها القضية.

وأكدت فتيحة عثمان أن ملف الصحراء هو القضية الأولى لجميع المغاربة، لما يحمله من دلالات سياسية وتاريخية عميقة، مشيرة إلى ضرورة الترافع عنه بحزم ومسؤولية وشجاعة، كما جاء في الخطاب الملكي.

وفي الختام، أكدت الرئيسة قائلة: “نحن نساء الفدرالية قمنا بأنشطة موازية في هذا الاتجاه في مختلف دول العالم، بما في ذلك فرنسا، ونحن مجندات للدفاع عن قضيتنا الوطنية في كل محطة ونشاط نقوم به داخل المغرب وخارجه، بالتعاون مع الشركاء والجهات المعنية، لتعزيز الدبلوماسية المغربية وتحقيق الأهداف الوطنية.”

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى