الأمير هشام يشيد بجهود الملك محمد السادس في إجلاء عائلته اللبنانية إلى المغرب

أعرب الأمير هشام العلوي عن شكره وامتنانه العميق لجلالة الملك محمد السادس على مبادرته الكريمة بترحيل أفراد عائلته اللبنانية، من جهة والدته، من لبنان إلى المغرب، في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها لبنان في الآونة الأخيرة. جاء ذلك في منشور للأمير هشام على صفحته على فيسبوك، حيث أوضح أن أفراد عائلته وصلوا بأمان إلى الرباط، حيث تم استقبالهم بين أهلهم.

وفي رسالته العاطفية، عبّر الأمير هشام عن تقديره الكبير لمن ساهموا في إنجاح عملية ترحيل عائلته، مشيراً إلى “الأفراد الشجعان الذين عملوا بلا كلل أو ملل لضمان سلامتهم”. وأضاف أنه ممتن بعمق لجلالة الملك محمد السادس، الذي كان له الدور الرئيسي في جعل لم شمل العائلة ممكناً في ظل هذه الظروف الصعبة.

وتأثر الأمير هشام بشدة بالأحداث المأساوية التي تعصف بلبنان، قائلاً: “عيناي تدمع وقلبي يعتصر ألماً وروحي تتألم لفقدان الأرواح والدمار الذي يحلّ ببلدي الثاني لبناننا الحبيب”. وأشار إلى وجود ما يقرب من مليون نازح بسبب الأزمة التي تعصف بالبلاد، معبراً عن حزنه العميق لما يحدث هناك.

رغم هذه المأساة، أبدى الأمير هشام شعوراً بالراحة والطمأنينة لوجود عائلته اللبنانية في المغرب، قائلاً: “ما يخفف عنا وسط هذه المأساة هو استقبالنا لعائلتنا اللبنانية بين أهلنا في الرباط”.

تأتي هذه اللفتة الإنسانية من الملك محمد السادس ضمن الجهود المستمرة للمغرب في تقديم الدعم والمساعدة للأسر المتضررة في الأزمات، وتعزز روابط الأخوة والتضامن بين الشعوب العربية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى