والي سوس ماسة يترأس حفلًا بهيجًا لإحياء المولد النبوي الشريف بأكادير

“في أجواء إيمانية تسود المدن المغربية احتفالًا بمولد خير الأنام صلى الله عليه وسلم، ترأس والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، سعيد أمزازي، مساء أمس الأحد 11 ربيع الأول 1446 هـ الموافق لـ 15 شتنبر 2024، حفلًا بهيجًا لإحياء هذه الليلة المباركة بمسجد ولي العهد بحي إحشاش بمدينة أكادير.

وقد سبق لهذا الحفل، على المستوى الوطني، احتفالًا كبيرًا ترأسه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمسجد حسان بالرباط، حيث اجتمع الملايين من المغاربة في صلاة جماعية وتلاوة القرآن الكريم والأناشيد الدينية، تجديدًا للبيعة والعهد على السير على نهج النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

وفي أكادير، شارك في الحفل لفيف من الشخصيات الرسمية والدينية والاجتماعية، حيث تخلل الحفل تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وإنشاد قصائد وأمداح نبوية بصوت شجي، ألهبت الحضور وحركت مشاعرهم. كما ألقي خطاب بهذه المناسبة أكد على أهمية هذه الذكرى المباركة في تعزيز القيم الإسلامية والأخلاقية، وتعزيز الوحدة الوطنية والتلاحم بين أفراد الشعب المغربي.

وفي ختام الحفل، رفع الحضور أكف الضراعة بالدعاء إلى الله تعالى أن يحفظ على بلادنا أمنها واستقرارها، وأن يوفق قيادتنا الرشيدة، وأن يديم على المغرب نعمة الإسلام والوحدة والتقدم.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى