ولاية أمن مراكش تستمر في تنفيذ مخطط العمل المندمج لمكافحة الجريمة وضمان الأمن

تواصل ولاية أمن مراكش، لليوم العاشر على التوالي، تنفيذ مخطط العمل المندمج الرامي إلى مكافحة مختلف الجرائم الماسة بالإحساس بالأمن في الشارع العام، فضلاً عن زجر السياقات الاستعراضية والخطيرة، وكذا المخالفات المرورية التي تهدد أمن مستعملي الطريق وسلامة المواطنات والمواطنين.

وقد أسفرت الجهود الأمنية، خلال ليلة 2 و3 شتنبر الجاري، عن توقيف 425 شخصًا، سواء متلبسين بجرائم أو مبحوثًا عنهم في قضايا إجرامية مختلفة. من بين هؤلاء، كان هناك 122 شخصًا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

وفي سياق متصل، ذكرت جريدة الصباح أن إجراءات السلامة المرورية الهادفة إلى زجر السياقات الخطيرة والمتهورة أسفرت عن ضبط وإيداع 46 مركبة بالمحجز البلدي، بسبب تهديد سائقيها لسلامة مستعملي الطريق من خلال السياقات الاستعراضية والخطيرة.

وفي إطار الأمن الطرقي، أضافت الجريدة، تمكنت وحدات شرطة المرور من ضبط 1091 مخالفة مرورية، من بينها 570 مخالفة تتعلق بسياقة الدراجات النارية بدون استعمال خوذة الرأس. كما تم فتح أبحاث قضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة ضد ثمانية أشخاص، بسبب الاشتباه في تورطهم في امتهان النقل السري ونقل الركاب بدون ترخيص.

تشارك في هذه العمليات الأمنية المندمجة مختلف المناطق الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش، معززة بفرق الشرطة القضائية ودوائر الشرطة والهيئة الحضرية وشرطة المرور، بالإضافة إلى فرق التدخل والمجموعات النظامية ووحدات الدعم من المصالح المركزية للأمن الوطني.

وقد حققت هذه العمليات الأمنية أهدافها المرسومة، حيث بلغت الحصيلة الإجمالية للأيام العشرة الأولى توقيف 2956 شخصًا متورطًا في قضايا مكافحة الجريمة، فضلاً عن إيداع 415 مركبة بالمحجز البلدي لتورط أصحابها في ارتكاب السياقات المتهورة والخطيرة التي تهدد سلامة وأمن مستعملي الطريق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى