“مهرجان تيميزار: ترحم على روح الفقيد عبدالعزيز الأبيض وإطلاق جائزة باسمه”

تزامناً مع انطلاق فعاليات مهرجان تيميزار، قام عدد من الزملاء الصحفيين والمراسلين الإعلاميين صبيحة اليوم الأحد 28 يوليوز 2024 بزيارة ترحم لقبر الفقيد الزميل “عبدالعزيز الأبيض” بمقبرة سيدي بوجبارة. جاءت هذه المبادرة الإنسانية لتخليد ذكرى الفقيد بعد مرور سنة على وفاته، رحمه الله.

المبادرة التي عكست روح الوفاء والتقدير للزميل الراحل، جاءت على هامش الجائزة الخاصة باسم المرحوم للصحافة والإعلام، التي أعلنت عنها إدارة مهرجان تيميزار والمرصد الإقليمي للصحافة والإعلام. هذه الجائزة ستمنح لأحسن عمل صحفي وإعلامي أنجز خلال الفترة السابقة حول موضوع “الصياغة الفضية، هوية إبداع وتنمية”، وذلك مساء اليوم على هامش عرض للأزياء التقليدية.

خلال زيارة الترحم، عبّر الزملاء الصحفيون عن مشاعر الحزن والأسى لفقدان زميلهم، مستذكرين إسهاماته الكبيرة في مجال الإعلام والصحافة. وشاركوا في الدعاء للفقيد بالرحمة والمغفرة، مؤكدين على أهمية استذكار من قدموا الكثير للمهنة وللمجتمع.

الفقيد “عبدالعزيز الأبيض” كان من الصحفيين البارزين في مجال الإعلام، حيث تميز بمهنيته العالية والتزامه بقضايا المجتمع. وكانت وفاته خسارة كبيرة للساحة الإعلامية، إذ ترك وراءه إرثاً مهنياً يُحتذى به.

مهرجان تيميزار، الذي يحتفي هذا العام بتراث الصياغة الفضية والفنون التقليدية، يشكل فرصة للاعتراف بإسهامات الصحفيين في توثيق ونقل هذا التراث للأجيال القادمة. وتأتي الجائزة الخاصة باسم المرحوم كتكريم لمسيرته المهنية، وتحفيزاً للصحفيين على الإبداع والتفاني في عملهم.

من المتوقع أن يشارك في حفل توزيع الجائزة عدد كبير من الشخصيات الإعلامية والثقافية، حيث سيتم الإعلان عن الفائز وتكريمه بجانب تقديم عرض للأزياء التقليدية، الذي يعكس جمال وتنوع التراث المغربي.

تبقى ذكرى “عبدالعزيز الأبيض” خالدة في قلوب زملائه وأصدقائه وكل من عرفه، وستظل إسهاماته مصدر إلهام للأجيال القادمة من الصحفيين.

A.Bout

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى