انطلاق أشغال مشروع الصرف الصحي ببنعنفر الخمايس والجنان: هدية العرش لسكان القليعة

في خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة المواطنين، أطلق السيد عامل عمالة إنزكان أيت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، أمس الجمعة 26 يوليوز 2024، أشغال مشروع الصرف الصحي بحيي بنعنفر الخمايس والجنان. يأتي هذا المشروع الحيوي استجابة لمطالب ساكنة المنطقة وتنفيذاً لاتفاقية شراكة وقعتها وزارة الداخلية.

يمثل هذا المشروع، الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الجماعة، نقلة نوعية في مجال البنية التحتية، حيث سيساهم في حل مشاكل الصرف الصحي التي طالما عانت منها المنطقة. كما سيساهم في حماية البيئة والموارد المائية، وتعزيز الصحة العامة للمواطنين.

يهدف هذا المشروع الطموح، الذي سينفذ على مراحل، إلى تغطية جميع أحياء جماعة القليعة بشبكة صرف صحي حديثة ومتكاملة. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع بأكمله في النصف الأول من سنة 2026.

هذا الإنجاز يأتي تتويجاً لجهود السلطات المحلية والجهود المشتركة مع مختلف الشركاء، وهو هدية ثمينة تقدمها الدولة لسكان القليعة في مناسبة عزيزة على قلوب المغاربة أجمعين.

إنطلاق أشغال هذا المشروع يؤكد على الاهتمام الذي توليه الدولة للمناطق الناقصة التجهيز، ويساهم في تحقيق التنمية المتوازنة بين مختلف ربوع المملكة.

A.Bout

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى