أكادير: منظمة حقوقية مستقلة بجهة سوس ماسة تعقد لقاءً تواصليا مع النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية

في إطار جهود المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومكافحة الفساد بجهة سوس ماسة، ناقش المجتمعون مجموعة من القضايا ذات الصلة بالأمن في جميع أنحاء المنطقة، فضلاً عن حقوق الإنسان والضمانات الدستورية والقانونية للحفاظ على كرامة المواطن وضمان حقوقه بشكل كامل. كما تم استعراض الآفاق المستقبلية لحماية هذه الحقوق والضمانات القانونية.

عُقد أمس الأربعاء، الموافق 07 يناير 2024، لقاء تواصلي بمدينة أكادير بين رؤساء وأعضاء المنظمة بجهة سوس ماسة والنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية. في كلمة الافتتاح، رحب السيد يونس كوجيل، النائب الأول لوكيل جلالة الملك بالمحكمة الابتدائية، بالحضور نيابة عن الأستاذ محمد بلحسن، وكيل جلالة الملك بأكادير، مشيراً إلى أهمية الاجتماع في سياق تنزيل سياسات القرب والاستماع إلى قضايا المواطنين، تنفيذاً للتوجيهات الملكية وتعليمات السلطات القضائية.

تم تقديم الشكر للسادة الأساتذة محمد عبد النباوي، ومولاي الحسن الداكي، وللنيابة العامة بأكادير على تجاوبهم مع الدعوة لحضور اللقاء.

. كما أعرب الأستاذ يونس كوجيل عن استعداده للتعاون في جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً على جهود النواب في تقديم الخدمات للمواطنين بمنتهى الشفافية والعدالة.

وفي ختام هذا اللقاء التواصلي تم تسليم شهادة تقديرية إلى الأستاذ ” محمد بلحسن ” تسلمها نيابة عنه الأستاذ ” يونس كوجيل ” اعترافا بمجهوداته الجبارة، وعمله الدؤوب في خدمة الصالح العام، والسهر على أمن و سلامة وراحة المواطنين، وكذا على التحركات الاستباقية للتصدي لجميع الأخطار التي تهدد أمن وسلامة الساكنة بجميع المناطق التابعة للعمالة، إضافة إلى ميزاته الحسنة التي امتاز بها طيلة مشواره المهني في تكريس دولة الحق والقانون، والعمل بالجدية اللازمة في تناول جميع قضايا المواطنين والمواطنات من خلال إستثمار جميع الوسائل والإمكانيات المتاحة لتمتبع جميع المرتفقين بحقوقهم وحرياتهم الأساسية على قدم المساواة .

وللتذكير كذلك، فإن هذا اللقاء التواصلي حضره كل من السادة المحترمين، عن النيابة العامة بأكادير كل من: الأستاذ ” يونس كوجيل” النائب الأول لوكيل جلالة الملك بالمحكمة الإبتدائية، الأستاذ ” سعد بوصولة ” نائب وكيل جلالة الملك بالمحكمة الإبتدائية، الأستاذ ” عبد المجيد كوبي ” رئيس الكتابة الخاصة بالمحكمة الإبتدائية .

وعن المنظمة بجهة سوس ماسة، السيدة ” نعيمة العبوس ” المراقبة الجهوية للمنظمة بجهة سوس ماسة، السيدة ” شيماء فكار ” المندوبة الجهوية للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بجهة سوس ماسة، والسيد ” عبد السلام أكراض ” رئيس هيئة دعم و مساندة المواطن بجهة سوس ماسة، والسيدة ” نجاة جوغو ” عضو (ة) بالمنظمة بعمالة أكادير إداوتنان، والسيدة ” أمينة عاطيف ” عضو (ة) بالمنظمة بعمالة أكادير إداوتنان، والسيدة ” خديجة الفاطمي ” عضو (ة) بالمنظمة بعمالة أكادير إداوتنان، والسيدة ” فاطمة أودون ” عضو (ة) بالمنظمة بعمالة أكادير إداوتنان ، والسيد ” نبيل وزاع ” الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى