ساكنة دواوير بولكميل تطالب عامل إقليم شتوكة أيت باها بالتدخل لوقف الزيادة الصاروخية في سعر الماء الشروب

تقدمت مجموعة من ساكنة دواوير بولكميل، التابعة لجماعة بلفاع بإقليم شتوكة أيت باها، بشكاية إلى عامل الإقليم، عبر عريضة موقعة، ضد جمعية مستقبل بولكميل، بسبب الزيادة الصاروخية التي قررها المكتب المسير للجمعية في سعر الماء الشروب.

ووفق ما جاء في الشكاية، فقد قرر المكتب المسير للجمعية رفع سعر الماء الشروب بنسبة 100%، أي ما يعادل 10 دراهم للتر الواحد، وهو ما اعتبرته الساكنة “ظلماً كبيراً” يثقل كاهل المواطن، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، من جفاف وعطالة وانقطاع مياه الري وارتفاع الأسعار.

وطالبت الساكنة في شكواها عامل الإقليم بالتدخل العاجل لوقف هذه الزيادة، وحث الجمعية على الالتزام بشروط الاتفاق بين الساكنة والجمعية، والرجوع للجمع العام في اتخاذ أي إجراء أو قرار من هذا النوع، كما ينص على ذلك القانون.

كما طالبت الساكنة الجمعية بالابتعاد عن تسييس الجمعية واتخاذها مطية أو أداة للانتقام والتشفي من الطرف الآخر لأسباب سياسية وانتخابية.

وأكدت الساكنة في شكواها أن الجمعية ليس من بين أهدافها تسيير وتدبير قطاع الماء الصالح للشرب، وليس مدرجا ضمن أهدافها حسب قانونها الأساسي، وأن أي خطأ بسيط كهذا قد يجرها إلى القضاء لاتخاذ الإجراء المناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى