“عيون المملكة”..أفريكا ريبورت تصنف حموشي ضمن أكثر 50 شخصية تأثيرا وقوة بإفريقيا

صنفت المجلة الأفريقية الناطقة باللغة الإنجليزية “أفريكا ريبورت” المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في أفريقيا.

ونشرت الصحيفة اليوم الثلاثاء 26 دجنبر 2023، مقالا تحت عنوان “خمسون أفريقيا مؤثرا :الأقوياء” وصفت فيه المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف بـ”عيون المملكة” مسلطة الضوء على “الدبلوماسية الأمنية” التي يقودها عبد اللطيف حموشي.

ونوه المقال بالمجهودات التي يبذلها عبد اللطيف حموشي في سبيل تقوية الشراكات مع كبريات المؤسسات الإستخباراتية، وكذا المكلفة بإنفاذ القانون، لتعزيز الدبلوماسية الأمنية، خصوصا مع وكالة الإستخبارات الأمريكية “CIA” والمديرية العامة للأمن الخارجي بفرنسا “DGSE” وكذا “MI6”.

وأكد المقال ذاته على أن “ديستي” بقيادة عيد اللطيف حموشي تنفذ عمليات مشتركة، وتقوم بتبادل المعلومات الاستخباراتية مع هذه المؤسسات، وهو ما تجلى في العديد من اللقاءات التي جمعت المدير العام لمراقبة التراب الوطني مع قادة هذه الأجهزة، وقد كان على رأسها اجتماعه بمدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “ويليام بيرنز”، ناقشا من خلاله القضايا المتعلقة بالأمن في منطقة الساحل والصحراء.

وجاء تصنيف المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، من قبل المجلة الأفريقية الناطقة باللغة الإنجليزية “أفريكا ريبورت” ليضعه الى جانب نخبة من كبار القادة والشخصيات الإفريقية المرموقة، على غرار السياسي النيجيري “أولوفيمي حكيم غبجابياميلا”، ومحافظ البنك المركزي الإثيوبي “مامو ميهريتو”، وكذا الجنرال فورتادو وزير الدولة وقائد الأمن الرئاسي بأنغولا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى