تأخير صرف مستحقات طلبة الدكتوراه المؤطرين يثير قلقهم ويُهدد استمرارهم في برامجهم

يُعاني طلبة دكاترة من الجيل الجديد المترشحون لبرنامج الدكاترة المؤطرين “la bourse des doctorants moniteurs” من تأخير كبير في صرف مستحقاتهم الشهرية، مما أثار قلقهم وهدد استمرارهم في برامجهم الدراسية. وتبلغ قيمة المنحة الشهرية 7000 درهم، وهي ضرورية لتغطية نفقاتهم المعيشية والدراسية.

انتظار بلا توضيح:

يُشير الطلبة في رسالة توصلت بها الجريدة إلى أنهم ينتظرون صرف مستحقاتهم منذ شهر يناير دون أي تواصل أو توضيح من قبل الجهات المعنية،وهذا نص الرسالة:

نحن، طلبة دكاترة من الجيل الجديد قمنا بالترشح لبرنامج الدكاترة المؤطرين الذي تبلغ قيمته الشهرية 7000 درهم، نود من خلال هذه الرسالة إيصال صوتنا ومطالبنا العادلة إلى الجهات المعنية.
منذ شهر يناير ونحن في انتظار صرف مستحقاتنا دون أي تواصل أو توضيح من قبل المركز الوطني للبحث العلمي والتقني (CNRST) أو الوزارات المعنية، بما في ذلك وزارة المالية ووزارة التعليم العالي. لقد قمنا بأداء المهام المطلوبة منا وفقاً للعقد المبرم منذ شهر أبريل، ومع ذلك لم نتوصل بعد بالمستحقات المالية المستحقة.
طلبة السنة الثانية أعادوا أشطر المنحة العادية التي كانوا مستفيدين منها، وهناك عاملون استقالوا من وظائفهم بعد مطالبتهم بشهادة الاستقالة التي أرسلوها في مارس. نحن في وضعية صعبة للغاية، حيث أن العديد منا يعتمد على هذه المنحة لتغطية نفقاته المعيشية والدراسية.
لقد حاولنا التواصل مع الجهات المعنية بكافة الطرق الممكنة لفهم السبب وراء هذا التأخير، لكن دون جدوى. نلجأ الآن إليكم كآخر حل ممكن، ونأمل أن يصل صوتنا ويتم حل مشكلتنا في أسرع وقت ممكن.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى