“الاستثمار القطري في جهة سوس ماسة: جولة استطلاعية لتطوير فرص التعاون والابتكار”

حلّ مستثمرون من قطر أمس الخميس بعمالة إنزكان أيت ملول، من أجل استكشاف فرص الاستثمار بجهة سوس ماسة، وذلك في إطار جولة استطلاعية لتطوير فرص التعاون بين الجانبين.

وفي هذا الإطار، انعقد اجتماع موسع تحت شعار “الابتكار في خدمة التنمية الجهوية المستدامة”، ترأسه عامل عمالة إنزكان أيت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، ووفد قطري رفيع المستوى يمثل مجموعة “ناس” القابضة، من أجل وضع الأسس لعلاقات استراتيجية تعزز سبل الاستثمار بجهة سوس ماسة.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد أبو الحقوق على الأهمية التي يجسدها هذا اللقاء حيث يأتي ليؤكد على الصلة الوثيقة بين البلدين الشقيقين، المملكة المغربية ودولة قطر، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

من جانبه، أبرز رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، أهمية الابتكار باعتباره رافعة أساسية لفلاحة تنافسية تستطيع الصمود أمام التغيرات المناخية من جهة، وتقلبات اقتصاد السوق العالمي من جهة ثانية. وأضاف أن جهة سوس ماسة في إطار برنامجها التنموي قد خصصت محورًا هامًا لورش الابتكار، حيث تم إحداث شركة التنمية الجهوية للابتكار الفلاحي بالتعاون مع مركب البستنة التابع لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بأيت ملول.

من جهته، عبر رئيس مجلس إدارة مجموعة “ناس” القابضة، ناصر حسن الجابر، عن امتنانه وسعادته بالحضور رفقة الوفد المرافق له لهذا اللقاء مع أشقائه المغاربة، مؤكدًا أن هذه الزيارة تأتي للتعبير الفعلي عن الطموح المشترك لفتح آفاق جديدة بين البلدين الشقيقين.

وفي هذا الصدد، قدمت مديرة المركز الجهوي للاستثمار، كنزة كصيب، عرضًا حول مختلف المؤهلات الطبيعية والاقتصادية والديموغراف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى