مطالب بالتدخل لإنصاف أحفاد الجوهرة السوداء “العربي بن مبارك” في جماعة تسينت

في قلب جماعة تسينت، يتألق شباب رياضي موهوب ومبدع، يتميز بتخلقه وحماسه للرياضة. هؤلاء الشباب يمثلون الأمل في المستقبل، ولكن على الرغم من مواهبهم الطبيعية وإرادتهم القوية، يواجهون تحديات جسيمة نتيجة للبنية التحتية الرياضية الضعيفة في المنطقة.

وفي رسالة مفتوحة إلى السيد عامل إقليم طاطا،”توصلت الجريدة بنسخة منها” طالب الفاعل السياسي والجمعوي محمد أد أحمد بالتدخل لإنصاف أحفاد الجوهرة العربي بن مبارك في جماعة تسينت. وأشار إلى تميز الشباب الرياضي والجمعيات الرياضية في المنطقة، وطالب بتحسين البنية التحتية الرياضية، بما في ذلك بناء ملعب مركزي من الجيل الجديد وتجهيز ملاعب القرب في دواوير الجماعة.

نص الرسالة:

رسالة مفتوحة إلى ممثل صاحب الجلالة على إقليم طاطا

الموضوع: طلب تدخل لإنصاف أحفاد الجوهرة العربي بن مبارك بجماعة تسينت (تذكير )
سلام تام بوجود مولانا الإمام المؤيد بالله ،
فعلاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه ، وبعد التنبيه في رسالة مفتوحة سابقة بتاريخ 02يوليوز 2023م إلى تميز شباب رياضي موهوب ومبدع ومتخلق بجماعة تسينت وتميز جمعيات رياضية فاعلة في تأطير العديد من الشباب والمساهمة في تنشئتهم الاجتماعية السليمة و في ترسيخ قيم المواطنة والسلوك المدني القويم بإمكانيات ذاتية جد محدودة على أرضية صلبة بدائية ومتخلفة و في بنية تحتية رياضية كارثية (ملعب القرب بمركز الجماعة نموذجا) لاتليق بتاريخ هذه الجماعة العريق وبمكانة رموزها الرياضية الوطنية والدولية ومنها الرياضي الكبير الجوهرة العربي بن مبارك .أذكر بأن الوضع لايزال على حاله دون تدخل يذكر مما جعل العديد من اللاعبين والمؤطرين و ممن حضر المباريات يتأسف ويتحسر على عدم الاهتمام واللامبالاة ويشعرهم بالتهميش والإقصاء وعدم تكافؤ الفرص مع أمثالهم بمناطق أخرى محظوظة ،في تعارض تام مع مقتضيات الفصل 31 من الدستور والتوجيهات الملكية السامية ذات الصلة.
وعليه، نلتمس منكم التدخل العاجل لبرمجة ملعب مركزي من الجيل الجديد ،والتعجيل ببناء وتجهيز ملاعب القرب بدواوير الجماعة .
إلى السادة :
وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.
مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.
المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين. طاطا
رئيس المجلس الجهوي لجهة سوس ماسة .
رئيس المجلس الإقليمي لطاطا
رئيس المجلس الجماعي لجماعة تسينت .
وتفضلوا بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام.
وحرر بتسينت بتاريخ الجمعة 12أبريل 2024.
محمد ادأحمد
فاعل سياسي وجمعوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى