والي جهة سوس ماسة يقوم بزيارة للمدرسة العتيقة سيدي ابراهيم أبوعلي تيغانيمين بجماعة إضمين

قام والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة اكادير اداوتنان،أمس الجمعة 5 أبريل 2024، بزيارة للمدرسة العتيقة سيدي ابراهيم أبوعلي تيغانيمين بجماعة إضمين.

وخلال زيارة السيد الوالي لهذه المدرسة التي استفادت مؤخرا من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،قدمت إدارة المدرسة شروحات مفصلة حول أوضاع المدرسة وما تقدمه من خدمات للطلاب، كما تم عقد اجتماع مع مسؤولي المدرسة لمناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه المؤسسة وتطويرها لتلبية تطلعات الطلاب والمجتمع.

تقع مدرسة “تيغانيمين” في منطقة جبلية بتراب قيادة أمسكروض جماعة “إضمين”، وهي مؤسسة تعليمية تعتبر محطة هامة للتحصيل العلمي في المنطقة.

تدير المؤسسة حاليا جمعية “تيغانيمين” بالتعاون مع عدة جهات من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والتعاون الوطني ومحسنين آخرين من الداخل والخارج.

تمتاز المدرسة بمرافق مجهزة بكل الضروريات التي توفر الراحة للطلاب، حيث تم تحديث فضاءاتها وتجهيزها بالتجهيزات الضرورية من حواسيب ومقاعد ، ومن تم تمكن عدد من الطلبة من الاستفادة من دروس تتعلق بمقرراتهم الدراسية بواسطة أقراص مدمجة.

يعكس هذا الجهد المبذول في تطوير المدرسة التزام السلطات المحلية بتوفير بيئة تعليمية ملائمة ومحفزة لتحقيق التميز والنجاح للطلاب. وتظل هذه الجهود مستمرة لضمان تحقيق الأهداف التعليمية والتربوية المنشودة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى