زيارة ميدانية للوالي أمزازي لورش المستشفى الجامعي بأكادير: تقدم ملحوظ وتجهيزات طبية حديثة

قام السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، أمس الاثنين 4 مارس 2024 بزيارة ميدانية مهمة لورش المستشفى الجامعي بأكادير، وذلك بهدف الاطلاع عن كثب على تقدم الأعمال بهذا المشروع الحيوي. وقد لاحظ السيد أمزازي بأن وتيرة الأشغال في المستشفى الجامعي سوس ماسة قد شهدت تقدما كبيرا في الآونة الأخيرة، حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة على الأعمال، مما يشير إلى اقتراب الانتهاء من بناء المستشفى وتهيئته.

وفيما يتعلق بالتقدم الفعلي للأعمال، فقد بلغت نسبة التنفيذ أكثر من 96% حتى هذه اللحظة، ومن المتوقع أن تنتهي جميع الأعمال بمتم شهر أبريل القادم. وقد تجاوز المبلغ المخصص للأشغال والبناء مليار و 240 مليون درهم، مما يعكس الجهود الجادة التي بذلت لإنجاز هذا المشروع الضخم.

أما فيما يتعلق بالتجهيزات الطبية وغير الطبية، فقد توصل المستشفى الجامعي بأكثر من 85% من المعدات ذات الطراز العالي، والتي تقوم حاليا بعملية التركيب. ومن بين هذه التجهيزات، يمكن ذكر جهازين للتصوير بالرنين المغناطيسي، وثلاثة أجهزة للسكانير، بالإضافة إلى تجهيز 33 قاعة للعمليات الجراحية بأحدث المعدات، واقتناء روبوت خاص بالجراحة، وصيدلية عصرية مجهزة بأنظمة آلية وروبوت خاص بتوزيع الأدوية، وآلات حديثة خاصة بجميع أنواع تصفية الدم، بالإضافة إلى جميع المعدات الخاصة بأقسام الإنعاش للكبار والصغار والرضع، وغرفة الأكسجين ذات الضغط العالي.

وقد بلغ الغلاف المالي الخاص بالتجهيزات أكثر من مليار و 700 مليون درهم، مما يعكس الاستثمار الكبير الذي تم إدخاله لتوفير أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تمت بحضور السيدة زينب بن موسى، مديرة الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة، إضافة إلى السيد مدير المستشفى الجامعي، حيث أبدوا جميعاً ارتياحهم للتقدم الكبير الذي شهده المشروع، وثقتهم في أنه سيكون إضافة قيمة للقطاع الصحي في المنطقة، وسيسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمواطنين عموماً.

A.Boutbaoucht

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى