انطلاق الأشغال لتأهيل مركب محمد الخامس ليكون جاهزا ل”كان 2025″

انطلقت رسميا أشغال إعادة تأهيل مركب محمد الخامس بالبيضاء، اليوم الثلاثاء، قصد تحضيره لاستقبال نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقرر إجراؤها بالمغرب في 2025 ومونديال 2030.

وأوردت الصباح أن الأشغال بدأت بدخول الجرافات لهدم المقرات الموجودة تحت المدرجات والاقتراب من الأعمدة المثبتة بها، إذ أن مباراة الرجاء الرياضي والفتح الرباطي، التي أقيمت على أرضيته الاثنين، لحساب الجولة الثامنة من البطولة كانت آخر مباراة استقبلها المركب، قبل إعادة تأهيله وأسندت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى شركة « صونارجيس »، إدارة المباريات الأخيرة التي احتضنها مركب محمد الخامس.

ويتعلق الأمر بمباريات الدوري الإفريقي التي خاضها الوداد إلى غاية إجراء ذهاب الدور النهائي، الأحد الماضي، ومباراة الرجاء والفتح الحساب البطولة الوطنية، في وقت نجحت « صونارجيس » رفقة أمن البيضاء، في تنظيم النهائي بشكل كبير، وتلقيا تنويها من قبل السكان المجاورين لمركب محمد الخامس، بعد أن تمكنا من الحد من الفوضى التي تعم أرجاءه في كل مباراة الوقت الذي استعانت الشركة المذكورة بخبرة أطرها في مراكش للمساهمة في إنجاح أول نسخة من الدوري الإفريقي.

وأضافت أن الأشغال من المقرر أن تستغرق 14 شهرا على أن تنتهي نهاية دجنبر 2024 قصد ترك حيز من الوقت لاختباره بإجراء مباريات على أرضية الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى