استئناف الدراسة بوحدة ووكرضا المدرسية بعد تجهيز قسم مؤقت في ظل فيضانات وادي تمنارت

التحق تلاميذ وحدة ووكرضا المدرسية، التابعة لمجموعة مدارس سموكن بإقليم طاطا، بفصلهم الدراسي، بعدما تم تجهيز قسم مؤقت من طرف المديرية الإقليمية للتعليم بطاطا.

وقامت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين رفقة عامل إقليم طاطا، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لطاطا، بزيارة الفضاء الدراسي المخصص لتلاميذ ووكرضا في انتظار بناء وتجهيز قاعة دراسية متنقلة في غضون الأيام القادمة.

كما تم خلال هذه الزيارة اتخاذ إجراءات عاجلة لضمان استمرارية الخدمة التربوية لفائدة تلاميذ المنطقة، مع الحرص على التواصل المستمر مع الآباء والسلطات المحلية والمنتخبين والفاعلين المدنيين بالمنطقة، لضمان عودة الأجواء الدراسية لطبيعتها.

وقد شكلت هذه الزيارة فرصة لتوزيع الكتب والأدوات الدراسية على المتعلمين، وكذا لوحات إلكترونية تفاعلية تحتوي على المقرر الدراسي، وهو ما سيمكنهم من متابعة التعلم والتحصيل الدراسي، مما أدخل الفرحة والبهجة في نفوسهم وفي نفوس أولياء أمورهم.

كما استعانت المديرية الإقليمية بأطر تربوية متخصصة لتقديم حصص الدعم النفسي لفائدة أطفال وحدة ووكرضا البالغ عددهم 5 تلاميذ، بعدما فقد الدوار التلميذة إيمان جراء التساقطات المطرية الغزيرة وفيضان وادي تمنارت، الذي أدى إلى محو أثر الوحدة المدرسية لووكرضا التابعة لمجموعة مدارس سموكن، بعدما جرفتها السيول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى