إنزكان: أعضاء جماعة أولاد داحو يطالبون بإقالة رئيس الجماعة

تقدم 16 مستشارًا جماعيًا من أصل 20 عضوًا في الجماعة الترابية أولاد داحو بعمالة إنزكان أيت ملول أمس الاتنين 2 شتنبر 2024 بملتمس إلى عامل الإقليم يطلبون فيه إقالة رئيس الجماعة، وذلك وفقًا للقوانين التنظيمية المعمول بها.

وبحسب نص الملتمس، طلب الأعضاء الستة عشر من عامل إقليم إنزكان إدراج نقطة إقالة رئيس الجماعة، المنتسب لحزب التجمع الوطني للأحرار، في جدول أعمال الدورة العادية المقبلة. يعكس هذا الطلب حالة من الاستياء بين أعضاء المجلس، الذين يطالبون بتغيير القيادة في ظل الظروف الراهنة.

تجدر الإشارة إلى أن جماعة أولاد داحو شهدت منذ بداية الولاية التدبيرية الحالية التي يقودها الرئيس الحالي سلسلة من الانتكاسات المتتالية. هذه الانتكاسات أدت إلى توقف عجلة التنمية بشكل كلي، لولا المشروعين الرئيسيين اللذين أشرفت عليهما عمالة إنزكان، وهما المستوصف والخزان المائي، لكانت حصيلة السنوات الثلاث الماضية الأسوأ في تاريخ الجماعة.

من جهة أخرى، تلقت فعاليات المجتمع المدني وساكنة الجماعة هذه الخطوة التي اتخذها أعضاء المجلس الجماعي بأولاد داحو بالترحيب والاستحسان. يعبر هذا الترحيب عن رغبة المجتمع المحلي في تحسين الوضعية وتفعيل المشاريع التنموية التي تعزز من جودة الحياة في الجماعة.

إن هذه الدعوة لإقالة رئيس الجماعة تشكل نقطة تحول مهمة في مسار التنمية المحلية، وتلقي الضوء على الحاجة إلى قيادة قادرة على تحقيق التقدم والتنمية في جماعة أولاد داحو.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى