الشرطة في سباق مع الزمن لكشف عصابة سرقة قطع غيار الشاحنات بتزنيت

تشهد مدينة تزنيت في الآونة الأخيرة تحركات مكثفة للمصالح الأمنية، بهدف فك لغز سلسلة من عمليات السرقة التي تُنسب لعصابة إجرامية مجهولة. هذه العصابة تستهدف الشاحنات المركونة في شوارع المدينة أو بالقرب من محلات “الميكانيك” خلال الفترة الليلية، حيث تقوم بتفكيك بعض أجزائها باهظة الثمن وسرقتها، ثم نقلها إلى وجهة مجهولة باستخدام سيارة خفيفة تسخرها لتنفيذ هذه الأنشطة الإجرامية.

وقد ارتكبت العصابة المذكورة أكثر من عشر عمليات سرقة متشابهة، كان آخرها في الحي الصناعي بعاصمة الفضة، حيث أحبطت محاولة سرقة من قبل ميكانيكي كان يحرس المركبات المركونة قرب محله. وتمكنت المصالح الأمنية، بفضل هذه الواقعة، من حجز مجموعة من معدات التفكيك التي ستساعد في الأبحاث التي باشرتها الشرطة التقنية لتحديد هوية الجناة.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن هذه الجرائم التي تستهدف قطع غيار وأجزاء شاحنات تتراوح أثمنتها بين 10 آلاف و20 ألف درهم للجزء الواحد، قد تكون من تنفيذ عصابة منظمة متخصصة في هذا النوع من الأنشطة الإجرامية. فالمداخيل المالية الهامة التي تجنيها هذه العصابة من بيع هذه القطع تجعلها تستمر في أعمالها الإجرامية وتحثها على التخطيط لمزيد من العمليات.

المصالح الأمنية في تزنيت تبذل جهودًا كبيرة للقبض على هذه العصابة وإيقاف أنشطتها، وسط قلق متزايد من سكان المدينة وأصحاب المركبات، الذين أصبحوا يتخذون احتياطات إضافية لتجنب الوقوع ضحية لهذه الجرائم المتكررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى