بمناسبة ذكرى ثورة الملك و الشعب وذكرى عيد الشباب المجيد:”عامل إنزكان أيت ملول يعطي إشارة انطلاق مشاريع تنموية بالدشيرة الجهادية”

بمناسبة ذكرى ثورة الملك و الشعب وذكرى عيد الشباب المجيد شهدت مدينة الدشيرة الجهادية، اليوم الأربعاء 21 غشت 2024، انطلاق مجموعة من المشاريع التنموية التي تهدف إلى تعزيز البنى التحتية الثقافية والرياضية بالمدينة. وقام بإعطاء الانطلاقة لهذه المشاريع السيد إسماعيل أبو الحقوق، عامل عمالة إنزكان أيت ملول، والسيد إبراهيم دهموش، رئيس المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية، بحضور نواب الرئيس وأعضاء المجلس الجماعي، وأعضاء مجلس عمالة إنزكان أيت ملول، والنواب البرلمانيين عن دائرة إنزكان أيت ملول، وممثلي المصالح الخارجية، والسلطة المحلية، وموظفي الجماعة، إلى جانب فعاليات مدنية وإعلامية.

تهيئة قاعة المنتديات بالقصر الجماعي

في إطار تعزيز البنية التحتية الثقافية، أعطيت انطلاقة أشغال تهيئة قاعة المنتديات بالقصر الجماعي، مشروع يهدف إلى توفير فضاء متميز لاحتضان الأنشطة والتظاهرات الفنية، الثقافية، التربوية، والعلمية. وتقدر تكلفة هذا المشروع بـ 5,616,192 درهم، ومن المتوقع أن يسهم في تلبية احتياجات المدينة المتزايدة للمرافق الجماعية في المجال الثقافي.

تأهيل ملاعب القرب بالمدينة

وفي سياق آخر، وتعزيزاً للبنية التحتية الرياضية بالدشيرة الجهادية، تم إطلاق مشروع تأهيل ملعب القرب المتواجد بالفضاء الترفيهي الحسين بوكرفاوي وملعب القرب أرحالن. ويهدف هذا المشروع، الذي تبلغ تكلفته 1,494,240 درهم، إلى تحسين جودة المرافق الرياضية المقدمة للشباب، حيث سيتم إزالة أرضية الملاعب القديمة واستبدالها بعشب اصطناعي جديد، بالإضافة إلى وضع شباك مرمى جديدة.

أهمية المشاريع التنموية لمدينة الدشيرة الجهادية

تعكس هذه المشاريع التنموية حرص السلطات المحلية والمجلس الجماعي للدشيرة الجهادية على تحسين جودة الحياة لسكان المدينة، سواء في المجالات الثقافية أو الرياضية. إذ يشكل تهيئة قاعة المنتديات بالقصر الجماعي خطوة مهمة نحو توفير فضاء ملائم للأنشطة الثقافية المتنوعة، في حين يعزز تأهيل ملاعب القرب من البنية التحتية الرياضية، مما يوفر بيئة مناسبة لممارسة الرياضة لدى الشباب ويشجعهم على تبني أسلوب حياة صحي.

وتعبر هذه المشاريع عن التزام الجهات المعنية بتطوير المرافق العامة في الدشيرة الجهادية، من خلال استثمارات هامة تهدف إلى تلبية احتياجات الساكنة المتزايدة. كما تشكل دعوة لمزيد من المبادرات التي من شأنها دعم التنمية المستدامة في المدينة وتعزيز مكانتها كمركز حضري نابض بالحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى