“مهرجان هلالة 2024: تظاهرة فنية تجمع بين الأصالة والحداثة في أجواء احتفالية”

بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد العرش المجيد، نظمت جمعية أرݣان هلالة للتنمية والتضامن بشراكة مع المجلس الجماعي لهلالة النسخة الثانية من “مهرجان هلالة”، الذي أقيم وسط أجواء احتفالية مزجت بين الفن والتراث.

هذا المهرجان، الذي شهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً، كان فرصة لإبراز الثقافة المحلية والمواهب الفنية التي تتميز بها المنطقة. حيث شارك في إحيائه نخبة من الفنانين المعروفين على الساحة الفنية الأمازيغية. كان على رأس هؤلاء الفنان الرايس أحمد الهلالي، الذي أمتع الحضور بأغانيه التي تنبض بالحياة والهوية الأمازيغية. كما قدمت مجموعة “اجديكن” عروضًا فنية تفاعل معها الجمهور بحماس كبير، إلى جانب مشاركة الفنان حسن أرسموك، الذي أضفى لمسة خاصة بأدائه المميز. ولم تغب عن المهرجان مجموعة “أعشاقن”، التي أضافت بعدًا موسيقيًا مميزًا بألحانها التي تعبر عن الروح الأصيلة للفن الأمازيغي.

وقد تألقت زهرة تامروت في تنشيط فقرات المهرجان، حيث كانت رابطاً حياً بين الفنانين والجمهور، مقدمة كل فقرة بحرفية وحماس أضفى أجواء مميزة على الأمسية.

لم يكن المهرجان مجرد مناسبة فنية فقط، بل كان أيضاً فرصة لتعزيز روابط التضامن والتنمية بين سكان المنطقة، وتجسيد الشراكة الفعالة بين الجمعية المنظمة والمجلس الجماعي لهلالة. كما شكل المهرجان لحظة احتفاء جماعية تعكس حب الوطن والاعتزاز بالهوية الثقافية، من خلال الفن الذي يجمع بين الأصالة والمعاصرة.

إن نجاح هذه النسخة الثانية من مهرجان هلالة يبرز الدور المهم الذي تلعبه مثل هذه الفعاليات في تعزيز الثقافة المحلية وإبراز التراث الفني للمنطقة، ونتطلع إلى المزيد من هذه المبادرات في السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى