عناصر الدرك تضع حدا لمغامرات عصابة متخصصة في سرقة الأغنام بضواحي فاس

أفادت مصادر صحفية، أمس السبت، أن عناصر الدرك الملكي بعين تاوجطات وعين الشكاك وبنسودة أطاحت بعصابة تنشط في سرقة الأغنام، بعدما تقدم عدة ضحايا بشكايات كثيرة جراء سرقة أغنامهم.

وقالت المصادر ذاتها، إن صاحب ضيعة صغيرة بعين تاوجطات تعرض ليلة الخميس لسرقة عجله الصغير، قبل أن يقوم بتتبع السارقين، وهما ينتقلان على متن دراجة ثلاثية العجلات، إلى حين وصولهما إلى جماعة عين البيضاء القروية نواحي فاس، حيث أبلغ عناصر الدرك التي انتقلت إلى عين المكان وأوقفت المشتبه فيهما.

المشتبه فيهما، شقيقان ينحدران من جماعة عين البيضاء، تضيف المصادر ذاتها، لديهما محل لبيع المواد الغذائية، إلا أنهما يقومان مباشرة بعد نهاية عملهم بسرقة المواشي من ضيعات بعين الشكاك وتاوجطات ومناطق أخرى بضواحي فاس، ثم يقومان بنقل غنيمتهما إلى مرآب بجماعة عين البيضاء.

وقالت المصادر ذاتها، إن عناصر الدرك تمكنت من حجز العشرات من الرؤوس موزعة بين الأغنام والأبقار، حيث استدعت المشتكين للتعرف على أغنامهم المسروقة وتسليمها لهم.

وتم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية بمخفر الدرك، تحت إشراف النيابة العامة، لتعميق البحث معهما وتقديمهما أمام العدالة لتقول كلمتها في المنسوب إليهما.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى