دعم البحث العلمي: جائزة “الحسن العبادي” تكرم أفضل الأطروحات القانونية

ينظم مركز سوس ماسة للدراسات القانونية والقضائية المعاصرة الدورة الرابعة لجائزة العلامة “الحسن العبادي” لأفضل أطروحة دكتوراه في القانون الخاص، وذلك يوم السبت، الأول من يونيو 2024، على الساعة الثالثة بعد الظهر في القاعة الكبرى للغرفة الفلاحية بأكادير.

برنامج الحفل
سيتم خلال هذا اللقاء، الذي سيشهد الإعلان عن الفائز(ة) بالدورة الرابعة، إلقاء درس افتتاحي حول موضوع “الهوية وحقوق الإنسان في مصب الحريات والحقوق”، يلقيه القاضي الشرفي الأستاذ محمد سعيد بناني، المدير السابق للمعهد العالي للقضاء.

الأطروحات المتبارية
يتبارى حول جائزة هذه السنة أربعة عشر (14) أطروحة لطلبة وطالبات من مختلف الجامعات المغربية، حيث يخضع تقييمها لمعايير علمية موضوعية ولنظام أساسي خاص تحت إشراف لجنة علمية مكونة من شخصيات علمية وطنية بارزة مشهود لها بالكفاءة والتجرد والخبرة والتجربة في الميدانين القانوني والقضائي.

أهمية الجائزة
تعد جائزة العلامة “الحسن العبادي” الوطنية لأفضل أطروحة دكتوراه في القانون الخاص أبرز تظاهرة علمية سنوية ينظمها المركز، الذي ترأسه الأستاذة زينة إدحلي، بشكل دوري. بالإضافة إلى سلسلة الندوات الفكرية والأيام الدراسية والتكوينات الموضوعاتية والإصدارات العلمية، تهدف الجائزة إلى تشجيع ودعم البحث العلمي والباحثين في مجالات الدراسات القانونية والقضائية والاجتماعية، ونشر الثقافة القانونية ودعم المبادرات البحثية، والمساهمة الجادة في النقاش العمومي، خاصة حول المواضيع المستجدة على الساحة القانونية والوطنية.

تأتي هذه الجائزة كجزء من جهود المركز لتعزيز البحث العلمي وتكريم المساهمات المتميزة في المجال القانوني، مما يعزز من تطوير القانون وخدمة المجتمع بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى