الرأي24

 

حسم إنتر ميلان لقبه الأولى منذ 2010 بفضل تعادل منافسه الوحيد أتالانتا مع مضيفه ساسوولو 1-1، اليوم الأحد في الدورة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان أتالانتا الفريق الوحيد القادر على تأجيل تتويج إنتر باللقب الأول منذ إحرازه ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا عام 2010 بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك بعد فوز “نيراتسوري” ،أمس السبت، على مضيفه كروتوني بهدفين للاشيء.

وكان فريق المدرب أنتونيو كونتي بحاجة الى تعثر أتالانتا بالتعادل أو الخسارة أمام ساسوولو لكي يحسم اللقب قبل أربع دورات على ختام الموسم. وقاد الدولي المغربي أشرف حكيمي فريقه انتر ميلان، يوم أمس، لتحقيق الفوز الثمين خارج قواعده، ليساهم الملقب من قبل وسائل الاعلام الايطالية ب”القطار السريع” في تتويج فريقه بلقب الكالشيو، حيث رفع انتر رصيده إلى 82 نقطة في الصدارة ويبتعد بفارق 13 نقطة عن أتالانتا قبل أربع دورات على ختام الموسم. وبالعودة الى مجريات اللقاء فقد نجح “النيراتزوري”في افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 69 بواسطة البديل كريستيان إريكسين.

وفي الانفاس الاخيرة، تمكن اشرف حكيمي من تسجيل هدف تأكيد الفوز للانتر، في الدقيقة 90 + 2، مستغلا بمهارة كبيرة تمريرة من زميله باريلا ليتوغل داخل مربع العمليات ويسدد الكرة بين قدمي حارس كروتوني.

ويبصم مدافع اسود الاطلس على حضور متميز في الكالتشيو الايطالي حيث رفع رصيد الى سبعة أهداف.