الرأي24

أعلنت شركة التنمية المحلية “كازا ترانسبور” (Casa Transports)، أنه تم إطلاق أشغال أوراش جديدة تتعلق بمشاريع حافلات النقل العالي الجودة (باصواي) وترامواي الدار البيضاء.

وأوضح بلاغ ل”كازا ترانسبور” أنه وفق الجدول الزمني المحدد، فإن جبهات جديدة لمشاريع تتعلق بالنقل توجد في بداية أشغالها، ويتعلق الأمر بالمشروعين مع خمسة أشطر للأشغال الجديدة لخطوط “كازاباصواي” BW1 وBW2 تغطي خمس مناطق.

ويتعلق الأمر، حسب نفس المصدر، بالمنطقة رقم 1: شارع القدس بين شارعي بولمان ومحمد السادس، والمنطقة رقم 2: شارع مولاي عبد الله الشريف بين مفترق طرق سيدي عبد الرحمن بتقاطع مع T1 ، والمنطقة رقم 3: الطريق الإقليمية RP3014 الرحمة بين مفترق طرق بترومين والطريق الدائري الجنوبي الغربي (شرق حي الألفة)، والمنطقة رقم 4: شارع أم الربيع بين مفترق شارع واد لاو ومفترق طرق وادي سبو، والمنطقة رقم 5: شارع القدس بين مفترق الطرق شارع مكة ومفترق طرق الأبناك.

وحسب البلاغ، فإن هذه الأشغال BW1 وBW2 تمتد إلى نهاية أبريل الجاري، 10,19 كلم من إجمالي 24,5 كلم من المسار.

كما ذكر المصدر ذاته أن هناك سبعة أشطر جديدة من الأشغال بخطي “كازا ترامواي” T3 وT4 بما في ذلك المنطقة الرقم 1: شارع محمد السادس بين شارع المقاومة وزنقة إفني، والمنطقة رقم 2: شارع محمد السادس بين شارعي الفداء والقبطان إدريس المسفيوي، والمنطقة رقم 3: شارع إدريس الحارثي بين شارع الجولان وشارع 10 مارس 1982.