الرأي24

من المرتقب أن يتم تجهيز 220 موقعا على صعيد أكادير الكبير بنظام المراقبة بالكاميرات، وذلك في إطار برنامج التنمية الحضرية 2020-2024.
هذا، ومن المنتظر أن يتم تحديد ال 220 موقعا، التي تشكل جوهر هذا المشروع، والتي ستخضع للتمحيص والتنفيذ من طرف “شركة سوس ماسة تهيئة”.
ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز الأمن على مستوى عاصمة سوس ماسة، وضمان الراحة والسلامة للمواطنين، فضلا عن إسهامه في الحد من ظاهرة انتشار الجريمة، خاصة “الكريساج” في بعض أحياء المدينة.
هذا، وقد تم تقديم مشروع نظام المراقبة بالكاميرات والمصادقة على المرحلة الأولى من دراسة تنفيذه خلال اجتماع انعقد طريق تقنية التواصل الشبكي شهر مارس 2020، برئاسة والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي.
ذات الاجتماع عرف مشاركة كل من نائب رئيس مجلس الجماعة الترابية لأكادير، ومديري وكالة تنفيذ المشاريع سوس ماسة، وشركة سوس ماسة تهيئة، والوكالة الحضرية لأكادير، بالإضافة إلى ممثلين عن مكتب الدراسات الذي أسندت إليه مهمة إنجاز دراسة حول المشروع، وقد أعقبته سلسلة من المداولات حول نظام المراقبة بالكاميرات والمواقع المعنية به وكذا سبل تنفيذه.
يذكر أن تجهيز أكادير بنظام المراقبة بالكاميرات يندرج، إلى جانب مجموعة أخرى من مشاريع التهيئة والتجهيز المختلفة والنوعية، في إطار برنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة 2020 – 2024، والذي تم التوقيع عليه خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمدينة أكادير في شهر فبراير 2020.