طوت الهيئة القضائية بغرفة الجنح التلبسية بابتدائية مكناس، يومه الثلاثاء 15 دجنبر الجاري، ملف قضية ” اليوتوبر” يوسف الزروالي ومن معهم من المتهمين سواء من كان منهم في حالة اعتقال أوسراح مؤقت .

الحكم جاء بعد سلسة التأجيلات بعد إحالة ملف القضية على أنظار الهيئة القضائية بعد إنهاء قاضي التحقيق جلسات التحقيق مع المتهمين الأربعة بإجرائه مواجهات بينهم بعد الاستماع إلى إفادات المصرحين في المحاضر .

وقضت الهيئة القضائية بإدانة المتهم الرئيسي ” االيوتوبر” يوسف الزروالي من أجل التشهير بسبعة أشهر حبسا نافذا ، وبأدائه غرامة 5000 درهم مقابل تبرئته من بقية التهم التي تتعلق ب” خيانة الأمانة النصب الاحتيال “.

كما قضت بإدانة المتهم الثاني الذي كان بدوره متابعا في حالة اعتقال بستة( 6 ) أشهر حبسا نافذا وبأدائه غرامة 3000 درهم ، وبثلاثة أشهر حبسا نافذا في حق المتهم الثالث”، الذي كان متابعا في حالة سراح بضمانة مالية ، وبأدائه غرامة3000 درهم .

فيما برأت الهيئة القضائية والدة المتهم يوسف الزروال التي كانت كمتابعة في حالة سراح مع إخضاعها للمراقبة القضائية من جميع التهم المنسوبة إليها .

وبخصوص الدعوى المدنية حكمت الهيئة القضائية بأداء “اليوتوبر” يوسف الزروالي تعويضا ماليا محدد في 15000 درهم لفائدة خمسة مشتكين كن بينهم مشتكية ، وبأداء المتهم الثاني تعويضا ماديا لفائدة “اليوتوبر” ووالدته حددته الهيئة القضائية في مبلغ 150.000ألف درهم .

يشار إلى أن المتهم الثاني المحكوم بستة أشهر من المنتظر أن يكون قد غادر أسوار السجن المحلي تولال2 بعد انتهاء المدة الحبسية المحكوم بها بتاريخ 10دجنبر الجاري، فيما ينتظر أن يغادر “اليوتوبر” يوسف الزروالي سجن تولال 2 بتاريخ 10 يناير المقبل .