درك اكادير يضبط شاحنتين تتوفران على وثائق مزورة

ضبطت عناصر الدرك الملكي بأكادير، يوم أول أمس الجمعة، شاحنتين تابعتين لإحدى الشركات الكبرى بمدينة الدار البيضاء، على الطريق السيار الرابطة بين مدينة مراكش وأكادير، ويشتبه في كونهما تتوفران على وثائق مزورة.

تحقيقات جارية حول “تزوير وثائق” الشاحنتين

وذكر مصدر مطلع أن المركز القضائي التابع لسرية الدرك بأكادير يباشر تحقيقاته بخصوص عملية “تزوير وثائق” هاتين الشاحنتين، اللتان كانتا متوجهتان صوب مدينة أكادير.

اكتشاف التضارب في الوثائق خلال عملية مراقبة روتينية

وأوضح المصدر أن توقيف هاتين الشاحنتين يعود إلى عمليات المراقبة الروتينية، للشاحنات بالطريق السيار، حيث مكنت هذه العملية من اكتشاف التضارب في وثائق الشاحنتين، بعد عملية فحص سطحية أجريت على اطارهما الحديدي.

أرقام شهادة التسجيل لا تتطابق مع الإطار الحديدي

وبين المصدر أن الفحص كشف أن الأرقام الموجودة بشهادة التسجيل لا تتطابق مع الموجودة على الإطار الحديدي، مما أدى إلى توقيف الشاحنتين وإحالتهما على المركز القضائي بسرية أكادير.

تعليمات وكيل الملك بتعميق البحث

وذكر المصدر أن هذه العملية تمت طبقا لتعليمات وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأكادير، من أجل تعميق البحث حول ملابسات هذه القضية وتحديد المسؤوليات.

جدية إجراءات الدرك الملكي لمكافحة المخالفات

يُؤكد هذا الحادث على جدية الإجراءات التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي لمكافحة مختلف المخالفات، بما في ذلك تزوير الوثائق، وذلك حرصا منها على ضمان الأمن والنظام العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى