المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم اشتوكة آيت باها: مخطط عمل 2024 يركز على تعزيز المكتسبات وتحقيق الاستمرارية

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم اشتوكة آيت باها، برئاسة السيد جمال خلوق، عامل الإقليم، اجتماعها الدوري، وذلك للمصادقة على مخطط العمل السنوي 2024 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومناقشة مجموعة من المشاريع المبرمجة ضمن مختلف محاور المبادرة.

تركيز على تعزيز المكتسبات وتحقيق الاستمرارية:

وخلال الاجتماع، تم التأكيد على أن مخطط العمل السنوي 2024 يركز على تعزيز المكتسبات التي راكمها الإقليم في السنوات الماضية، مع الحرص على مواكبة التطورات والتحديات الجديدة.

وتم التأكيد على أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستواصل دعم القطاعات ذات الأولوية، مع التركيز على مجالات التعليم والصحة ورعاية الفئات الهشة ودمج الشباب حاملي المشاريع.

مشاريع تهدف إلى تحسين البنية التحتية والخدمات الأساسية:

كما تم خلال الاجتماع عرض ومناقشة مجموعة من المشاريع المبرمجة ضمن مختلف محاور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي تهدف إلى تحسين ظروف عيش المواطنين وتلبية احتياجاتهم الأساسية. وتشمل هذه المشاريع مجالات البنية التحتية والخدمات الأساسية، مع التركيز على المناطق النائية والفئات الهشة.

دعم الأشخاص في وضعية هشاشة:

وتم التأكيد على أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ستواصل دعم الأشخاص في وضعية هشاشة، بما في ذلك المستفيدون من خدمات المركز الإقليمي لتصفية الدم في بيوكرى، والشرائح المستفيدة من الخدمات الاجتماعية الموازية، ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة.

مشاركة فاعلة للمجتمع المدني:

وشدد السيد عامل الإقليم على أهمية تفعيل التواصل مع المواطنين وإشراكهم في مختلف مراحل تنفيذ المشاريع، مؤكداً على أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تهدف إلى تحقيق التنمية البشرية الشاملة والمستدامة في إقليم اشتوكة آيت باها.

مخطط عمل طموح لتحقيق التنمية المستدامة:

وخلص الاجتماع إلى التأكيد على أن مخطط العمل السنوي 2024 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم اشتوكة آيت باها هو مخطط عمل طموح يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في الإقليم، من خلال تعزيز المكتسبات وتحقيق الاستمرارية، ودعم القطاعات ذات الأولوية، وتحسين البنية التحتية والخدمات الأساسية، ودعم الأشخاص في وضعية هشاشة، وتفعيل التواصل مع المواطنين وإشراكهم في مختلف مراحل تنفيذ المشاريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى