الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تستدعي مسؤولا جماعيا ببن سليمان

استدعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء محمد جديرة، رئيس جماعة بنسليمان، وذلك على خلفية البحث التمهيدي الذي تباشره عناصر الفرقة الأمنية بأمر من النيابة العامة. وهو البحث الذي سيطول مجموعة من الملفات المرتبطة بالتدبير الإداري لجماعة بنسليمان، والتي كانت موضوع شكاية تقدم بها أحد أعضاء المجلس الجماعي نفسه، وهي الاختلالات ذاتها التي جاء بها التقرير الأخير للمجلس الجهوي للحسابات.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية زارت، قبل أسبوعين، مقر جماعة بنسليمان، وتم الاستفسار عن مجموعة من الملفات التي تطرقت إليها شكاية المستشار الجماعي المطالبة بتحريك مسطرة البحث في شأن هذه الاختلالات. وتم تزويد الفرقة المكلفة بالبحث بجميع المعطيات والوثائق التي سيتم إخضاعها للتدقيق من طرف عناصر الفرقة الوطنية، على أن تعود الفرقة نفسها إلى مدينة بنسليمان لإجراء بحث ميداني، قبل أن يتم توجيه الاستدعاءات إلى عدد من الأشخاص، على رأسهم رئيس جماعة بنسليمان.

ويأتي فتح هذا الملف من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية موازاة مع التحقيق الذي يباشره قضاة المجلس الجهوي للحسابات بالدار البيضاء الذين سبق واستمعوا إلى عدد من الموظفين والمنتخبين بجماعة بنسليمان وممونين من أجل أخذ إفاداتهم في مجموعة من الملفات كل بحسب مهامه، وذلك على خلفية التدقيق والافتحاص الذي يقوم به قضاة الحسابات في عدد من الوثائق والملفات التي كانت موضوع شكايات سابقة وتقارير للسلطات الإقليمية لبنسليمان، وهي الملفات نفسها التي طالب بها قضاة المجلس قبل أشهر بعد حلولهم بمقر جماعة بنسليمان. وفق ما اوردته الاخبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى